متابعات

سوس:أكاديمية التعليم تضع مخططا لتلقيح التلاميذ

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة سوس ماسة، عن“المخطط الجهوي لتمنيع الفئة العمرية” بالمؤسسات التعليمية” الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و17 سنة، في الفترة الممتدة من شهر غشت إلى شتنبر  المقبل 2021.

ووفق الإعلان، فعملية التلقيح ستشمل 270853 تلميذا، من بينهم 129806 تلميذة، موزعين على المديريات التابعة للأكاديمية، حيث تم تخصيص 28 مركزا للتلقيح وتجنيد 136 إطارا تربويا، موزعة على كل من أكادير إداوتنان، وتيزنيت، واشتوكة أيت بها، وانزكان أيت ملول، وطاطا، وتارودانت.

ووفق المصدر ذاته، فقد تم تكوين خلية جهوية يترأسها مدير الأكاديمية، وخلايا على صعيد كل مديرية، يترأسها المديرون الإقليميون، وخلايا على صعيد مراكز التلقيح، وتضم رئيس مركز التلقيح، والطاقم التربوي المساعد.

كما تم وفق المخطط الجهوي،إدراج مراكز التلقيح بالثانويات الاعدادية والتأهيلية من أجل استقبال هذه الفئات العمرية من التلاميذ والتلميذات مصحوبين بآبائهم أو أوليائهم لتلقي الجرعتين الأولى والثانية وفقد الجدولة الزمنية التي سيتوصلون بها.

وشدد المخطط على ضرورة مرافقة أولياء الأمور لأبنائهم القاصرين الراغبين في تلقي جرعات التلقيح ضد كوفيد19، مع إلزامية التوقيع على موافقة الأب أو الأم أو الوالي في مطبوع خاص، سيوضع رهن إشارتهم في جميع المراكز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *