متابعات

انتخابات 21..البيجيدي: الداخلية تفاعلت بإيجابية مع شكايات الحزب

أجلت الإدارة المركزية للحملة الانتخابية لحزب العدالة والتنمية ندوة صحفية كان يُعتزم تنظيمها اليوم الثلاثاء 7 شتنبر 2021، وذلك “تبعا للتفاعل الإيجابي لوزارة الداخلية مع بعض ملاحظات حزب العدالة والتنمية بخصوص عدد من الاختلالات”، مسجلة في الوقت نفسه استياءها البالغ واستنكارها الشديد، لاستمرار عدد من الاختلالات والتجاوزات.

وسجلت إدارة الحملة، في بلاغ لها، “استعمال كثيف للمال وكل أساليب استمالة الناخبين بالوعود والمنافع في خرق سافر للمقتضيات القانونية المنظمة للحملات الانتخابية، ولشروط التنافس الديمقراطي”.

وتطرق البلاغ إلى استمرار ظاهرة الأسماء المكررة في اللوائح الانتخابية بالرغم من المعالجة المعلوماتية، وبأعداد كبيرة في عدد من الدوائر الانتخابية، مما يمس بصدقيتها، ويؤثر على نزاهة الاستحقاق الانتخابي.

وأبرز المصدر ذاته أن عددا من الولاة والعمال يشجعون ممثلي الأحزاب السياسية، خلال الاجتماعات، على نقل المصوتين لمكاتب التصويت يوم الاقتراع بدعوى الرفع من نسبة المشاركة، مما يعتبر سماحا باستمرار الحملة الانتخابية في يوم الاقتراع، وتكريسا للاختلالات التي عرفتها الحملة الانتخابية، من استعمال مكثف للأموال، وضربا لتكافؤ الفرص بين المتنافسين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *