تربية وتعليم

سوس: لقاء جهوي بخصوص ادماج المهارات الحياتية والمواطنة في الحياة المدرسية

أشرف محمد جاي منصوري مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة،اليوم السبت 23 أكتوبرالجاري،بمركز التكوين المستمر محمد الزرقطوني بأكادير على افتتاح لقاء التقاسم والتأطير لفائدة مديري مؤسسات التجريب لبرنامج تنمية مهارات الحياة والمواطنة بالسلك الإعدادي المنجز في إطار برنامج التعاون بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومنظمة اليونيسف.

ويروم هذا البرنامج، إدماج المهارات الحياتية والمواطنة بالسلك الاعدادي بالمواد الدراسية والحياة المدرسية وكذا النوادي التربوية.

وبهذه المناسبة،دعا محمد جاي منصوري إلى ضرورة العمل على تحسين التعلمات وتطوير مهارات المتعلمين والمدرسين،معتبرا “تطوير مهارات المتعلمين رهينة بتطوير مهارات أساتذتهم”.

وأشار إلى أهمية الدعم المؤسساتي لفائدة التلاميذ المتعثرين لتحسين مستواهم الدراسي،معتبرا الادارة التربوية تعمل دورا مهما في مواكبة وتطوير الحياة المدرسية وإنشاء الأندية التربوية وايلاء أهمية بالغة للتواصل مع الفاعلين التربويين والشركاء.

وعرف هذا اللقاء حضور مديري التعليم الثانوي الإعدادي بمؤسسات التجريب بكل من أكاديميتي سوس ماسة ومراكش أسفي، وحضور مفتشين من الفريق الجهوي لمهاراتي، والمسؤول على نقطة ارتكاز اليونيسيف.

يشار أن هذا المشروع الذي يدخل ضمن القانون الإطار51.17 سيستهدف في المرحلة الأولى جميع المواد الدراسية بالتعليم الثانوي الإعدادي من خلال تكوين 70 مفتشة ومفتشا للتعليم الثانوي العاملين بالثانوي الإعدادي و198 أستاذة وأستاذا للتعليم الثانوي الإعدادي و 24 إطارا إداريا بالإضافة إلى أعضاء جمعيات آباء وأمهات وأولياء تلميذات وتلاميذ 6 إعداديات في الجهة وتلامذتها على مستويات العمل الصفي وأنشطة الحياة المدرسية والأندية التربوية وسيتم توسيع البرنامج ليشمل مؤسسات أخرى سنة 2021 في أفق الشروع في تعميمه ابتداء من سنة 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *