رياضة

بعثة رياضية اسرائيلية تحل بالمغرب لإجراء مباريات في “الجودو”

تجري بعثة رياضية اسرائيلية تضم عربا ويهودا معسكرا تدريبيا لرياضة الجودو بالمغرب،وذلك بمشاركة 16 لاعبا من القدس وابو غوش،وتواصل البعثة جدول أعمالها إلى غاية يوم السبت القادم.

ويأتي التعاون،في عقد هذه اللقاءات التدريبية والمباريات الودية مع نوادي مغربية محلية،وذلك بتعاون مع نادي “ميطاڤ القدس ” وجمعية “بيت استيرو ضمن غطاء اتحاد الجودو الاسرائيلي وعلى رأسه “موشيه بونتي” والذي شارك بنفسه بهذه البعثة استمرارا بمشروع الجودو للسلام والجودو بالمدارس العالمية.

ومن جهته قال مدير قسم الرياضة في مجلس ابو غوش، محمد سليم “كسابقة تاريخية رياضية على مستوى الدولة بادرنا في قسم الرياضة بمركز ابوغوش الجماهيري بتسيير أولى بعثات الجودو المشتركة عربا ويهودا من لاعبي الجودو المحترفين إلى المغرب”.

وأعرب محمد سليم جبر، عن أمله أن يكون” الوفد الرياضي نموذجا يحتذى به وأن يساهم في تحقيق الهدف الأسمى وهو احلال السلام والوئام والعيش بعالم افضل”.

وكانت البعثة الرياضية الإسرائيلية، قد وصلت الخميس المنصرم، إلى مراكش  واستقبل الوفد بحفاوة وقام بزيارة مدينة الدار البيضاء حيث قام باستقبالهم رئيس الجامعة الملكية المغربية للجودو في المغرب شفيق كتاني وبحث مع الوفد خطوات لتعميق العلاقات وتوطيدها بين الاتحادين والبلدين تحت شعار: رياضة الجودو للسلام وتقارب الشعوب.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *