اقتصاد

الخطاط من أبوظبي: جهة الداخلة أصبحت قطبا اقتصاديا بإفريقيا

انطلقت بأبوظبي، أعمال الدورة الأولى من ملتقى الاستثمار “الداخلة-العيون-أبو ظبي” تحت شعار “استثمر للغد”، والذي يسلط الضوء على الفرص الاستثمارية التي تختزنها جهتا الداخلة – وادي الذهب، والعيون – الساقية الحمراء.

ويهدف الملتقى، الذي ينظم في إطار روح الأخوة والتعاون التي تجمع المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، إلى توسيع آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين ليشمل جهات ومدن الصحراء المغربية على نحو متزايد.

ويستعرض الملتقى، الذي يشارك فيه عن الجانب المغربي، وفد رفيع، يضم ممثلين عن المجالس المنتخبة لجهتي العيون – الساقية الحمراء، والداخلة- وادي الذهب، وعدد من المسؤولين ورجال المال والأعمال، وعن الجانب الاماراتي مسؤولون وفاعلون اقتصاديون وممثلون عن القطاع الخاص والشركات الاستثمارية الكبرى، مختلف فرص الاعمال التي تتيحها الجهتان في عدد من القطاعات الاقتصادية.

وفي هذا السياق،أكد رئيس مجلس جهة الداخلة –وادي الذهب، ينجا الخطاط الثلاثاء بأبوظبي، أن الجهة أضحت مؤهلة بفضل النموذج التنموي الجديد الذي أطلقه  الملك محمد السادس بالأقاليم الجنوبية للمملكة، قطبا اقتصاديا رائدا على أبواب إفريقيا جنوب الصحراء.

وأضاف الخطاط أن جهة الداخلة – وادي الذهب عرفت على غرار جهات الصحراء المغربية، نهضة اقتصادية وعمرانية قادها الملك الراحل الحسن الثاني، ويستكملها الملك محمد السادس، الذي يتوخى من خلال البرنامج التنموي الجديد لهذه الأقاليم الذي خصصت له ميزانية تصل الى 77 مليار درهم، إعطاء أقاليم هذه الجهات ما تستحقه من إمكانيات بما يجعلها قاطرة للمسيرة التنموية بالمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *