متابعات

مجلس جهة سوس ماسة يتدارس عدة نقط في دورته الاستثنائية

عقد مجلس جهة سوس ماسة،أمس الإثنين، دورة استثنائية، تنفيذا لمقتضيات القانون التنظيمي 14-111 المتعلق بالجهات.

وأكد رئيس مجلس جهة سوس ماسة، كريم أشنكلي، على أهمية اعتماد مقاربة تشاركية ونهج تشاوري في بلورة برنامج للتنمية الجهوية يأخذ في الاعتبار الحاجة إلى ضمان التوازن في توزيع المشاريع على المستويات القطاعية والمجالية.

وأضاف أن المجلس بادر، في هذا السياق، بعقد سلسلة من الاجتماعات التواصلية، والتشاور مع المجالس الجماعية، من أجل إشراك جميع المتدخلين في بلورة مخطط جهوي للتنمية، يكون بمثابة وثيقة مرجعية تستند إلى المقترحات والأفكار التي صاغها جميع الفاعلين المعنيين.

وأشار أشنكلي إلى أن المخطط الجهوي للتنمية يلعب دورا أساسيا في مسلسل التنمية المندمجة والمستدامة، معبرا عن عزم المجلس الجهوي على وضع برنامج فعال يراعي الأولويات، ويهدف إلى تنفيذ مشاريع ذات صلة بالقطاعات الاساسية التي ستساهم في تحسين جاذبية وتنافسية جهة سوس ماسة.

وقد خصصت هذه الدورة الاستثنائية، التي عقدت بحضور والي جهة سوس ماسة، أحمد حجي، لدراسة عدة نقاط من جملتها إعادة برمجة اعتمادات مالية، والمخصصات المرصودة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع برسم سنتي 2021- 2022، والتصويت على محضر لجنة التقييم لكراء مكاتب إدارية لفائدة مصالح الجهة.

كما انكب المجلس على تدارس اتفاقيات شراكة تهم تمويل وإنجاز البرنامج الأولي لمشاريع التطهير السائل وإعادة استعمال المياه العادمة المعالجة، والماء الصالح للشرب بأكادير الكبير.

وصادق المجلس على إنجاز مشاريع تزويد الدواوير التابعة للجماعات الترابية بجهة سوس ماسة بالماء الصالح للشرب في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية للفترة 2021-2023.

وصادقت الدورة الاستثنائية، علاوة عن ذلك، على بناء وتجهيز مركب جهوي لإيواء وإعادة تأهيل المختلين عقليا بدون مأوى. وإنجاز وتجهيز ملجأ مشترك بين الجماعات لاحتواء ظاهرة الكلاب الضالة. إلى جانب المصادقة على اتفاقيات شراكة لإنعاش ممارسة الرياضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *