متابعات

أخنوش يترشح وحيدا لرئاسة حزب “الأحرار”

أعلن حزب التجمع الوطني للأحرار،عقب اجتماع مكتبه السياسي يوم أمس،بتقنية المحادثة المرئية، أن الرئيس الحالي عزيز أخنوش، يخوض سباق الحفاظ على رئاسة الحزب وحيدا، حيث لم يترشح أي أحد لمنافسته.

وأشار البلاغ إلى أنه جرى تعيين رشيد الطالبي العلمي لترؤس الجلسة المخصصة لانتخاب رئيس الحزب، كما تنص على ذلك مقتضيات المادة 33 من النظام الأساسي للحزب.

وينظم حزب التجمع الوطني للأحرار مؤتمره الوطني السابع، يومي 4 و5 مارس الجاري، حيث سيتم التجديد لأخنوش على رأس الحزب للمرة الثانية على التوالي.

وخلال الاجتماع، استعرض رشيد الطالبي العلمي، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني، تقريرا حول عمل اللجنة، الذي يتسم بانخراط قوي وتعبئة كبيرة وعمل جاد ومسؤول، حيث تطرق في معرض كلامه، إلى سير التحضير للمؤتمر، سواء على مستوى الوثائق الفكرية للحزب، أو على مستوى اللوجستيك.

وحسب ذات البلاغ، فقد أجمع كافة أعضاء المكتب السياسي، على ضرورة إنجاح هذه المرحلة، مؤكدين أن هذه اللحظة مهمة جدا ومفصلية في تاريخ الحزب، تؤهله أكثر من أي وقت مضى لتجسيد مرجعيته وأفكاره، كما رسمها آباءه المؤسسون، والتي تتطلع لبناء مجتمع حداثي قائم على التماسك الاجتماعي والمساواة والمساهمة إلى جانب كافة القوى الديمقراطية الوطنية، والمؤسسات الدستورية، في تكريس الريادة الإقليمية لبلادنا.

كما نوه المكتب السياسي،وفق البلاغ ذاتهن بعمق النقاش الذي عرفته أشغال الجموع العامة لعدد من الهياكل والمنظمات الموازية للحزب، التي انعقدت في جو ديمقراطي، انسجاما مع قيم الحزب وتطلعاته، والتي عكست انفتاح الحزب على جميع الكفاءات والنخب والطاقات، مجددين الاشادة بالنجاح الذي عرفته المؤتمرات الاقليمية، بتنظيم 82 مؤتمرا إقليميا، في جو من التعبئة العالية والحس المسؤول، الذي أبان عنه مختلف المناضلين والمناضلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *