متابعات

أخنوش: الأحرار قوي بأكثر من 2 مليون و100 ألف صوت

قال عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار: “لقد كنا دائما نعبر عن طموحنا بواقعية، وكنا نقول في محطات مختلفة، إن المواطن هو من سيضعنا في المرتبة التي نستحقها”. مضيفا “وبالفعل، عبر المغاربة بوضوح عن ثقتهم بحزب التجمع الوطني للأحرار الذي بوأوه المرتبة الأولى بالمغرب، في عرس انتخابي ناجح بكل المقاييس”.

وأبرز أخنوش، بمناسبة المؤتمر الوطني لحزبه المنعقد اليوم الجمعة 4 مارس الجاري،”لقد كانت استحقاقات 8 شتنبر الماضي عرسا انتخابيا بكل المقاييس، ورغم إكراهات الوباء، تميزت بمشاركة شعبية واسعة، فاقت لأول مرة، بعد دستور 2011، نسبة 50 بالمائة. وعبر من خلالها المغاربة، بشكل واضح، على أنهم صوتوا للبرنامج الإنتخابي النابع من تصوراتهم والذي تبنى أفكارهم، ورحبوا بالتعاقد مع نساء ورجال الأحرار من أجل “مسار التنمية” محليا وإقليميا وجهويا ووطنيا”.

وقال أخنوش في هذا الصدد: “أخذنا على عاتقنا منذ تولينا رئاسة هذا الحزب، مسؤولية تعزيز دوره في الحقل السياسي المغربي، وهكذا تمكنا جميعا من تحقيقه بفضل الله أولا، ثم بفضل التعبئة الشاملة والانخراط الكامل لكافة المناضلين.
في ظرف خمس سنوات، وبناء على مرجعية ديمقراطية اجتماعية واضحة المعالم، جددنا أنظمتنا وقوانيننا الداخلية، وعززنا مسار الأحرار بتأسيس التنظيمات الموازية التي لعبت دورا كبيرا في إغناء عمل الحزب وتفعيل دوره التأطيري”.
وأكد رئيس التجمعيين أن حزبه لديه رؤية حزبية واضحة للتنمية وبرنامج حكومي متكامل يترجم سياسة الأحرار، والمغاربة عبروا على تفاعل إيجابي مع أداء الأحرار في محطات عديدة توجت بمحطة 8 شتنبر، مضيفا أن الحزب اليوم قوي بأكثر من 2 مليون و100 ألف صوت منحوه لنا المغاربة؛ وهذا العدد من الأصوات لم يحصل عليه أي حزب سياسي من قبل، كما أن “الأحرار” هم أكثر من 10.000 منتخب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *