متابعات

نقابة الصحافة وجمعية الناشرين تؤكدان على التزامهما الكامل بدعم العنصر البشري في مسلسل إصلاح القطاع

عقدت النقابة الوطنية للصحافة المغربية والجمعية الوطنية للإعلام والناشرين لقاء مساء يوم أمس الإثنين 4 مارس 2024، بمقر الجمعية بالدار البيضاء، خصص للتداول في شؤون القطاع ومستجداته.

وخلال هذا اللقاء، أكدت الهيئتان على استمرارهما في العمل المشترك في كل القضايا التي يعرفها القطاع، وتكثيف اللقاءات التي تخدم تسريع منظومة تأهيل قطاع الصحافة والنشر في شقيه القانوني والهيكلي.

كما شددت الهيئتان على التزامهما الكامل بدعم العنصر البشري باعتباره حجر الزاوية في كل خطوات وإجراءات إصلاح القطاع، والتمسك بكل الإجراءات الداعمة لهذا التوجه.

وأكدت الهيئتان على الاستمرار في تطبيق مضامين الاتفاق المشترك الموقع بينهما بتاريخ 16 فبراير 2023، والذي يقضي بزيادة صافية في أجور الصحفيات والصحافيين بقيمة 2000 درهم موزعة على سنتين، و1000 درهم للعاملات والعاملين بذات الإجراء بعد ثلاثة أشهر من توقيع الاتفاق، على أن تكون زيادة الشطر الثاني منها في نهاية شهر ماي المقبل، كما ينص على ذلك منطوق الاتفاق المشترك.

واتفقت الهيئتان على استكمال مناقشة محاور وبنود الاتفاقية الجماعية داخل قطاع الصحافة والنشر عبر لقاءات حوارية، بهدف الوصول إلى صيغة متفق عليها تضمن الاستقرار المهني للمهنيين، والجودة المهنية بما يترجم روح الالتزام بالعمل المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *