مجتمع

العيون.. لقاء لتتبع وضعية التموين وأثمان المنتوجات

عقدت اللجنة الإقليمية المكلفة بتقييم وتتبع وضعية التموين والأسعار بإقليم العيون، اليوم الأربعاء، اجتماعا لتتبع وتقييم وضعية التموين وأسعار المنتوجات، خاصة التي تعرف تزايدا في الطلب، وذلك استعدادا لشهر رمضان المبارك.

وتم خلال هذا اللقاء، الذي ترأسه باشا المدينة،العربي لمغاري، بمقر ولاية جهة العيون – الساقية الحمراء، بحضور عدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية، استعراض وضعية التموين بالإقليم، وحصيلة عملية المراقبة التي قامت بها اللجان الإقليمية والمحلية؛ والتي همت مختلف الأسواق ونقط البيع والمحلات التجارية.

وأكد عدد من ممثلي القطاعات والمؤسسات المعنية، خلال هذا الاجتماع، أن وضعية التموين بالإقليم عادية ومنتظمة، والأسعار مستقرة باستثناء بعض المواد المرتبطة بتقلبات الأسعار العالمية.

ومن أجل ضمان السير العادي لوضعية التموين والأسعار، خلال شهر رمضان المبارك، تم التأكيد، في اللقاء، على ضرورة تكثيف المراقبة في جميع نقط البيع والأسواق قبل رمضان وخلاله، في إطار برنامج منتظم، من أجل تتبع تموين السوق وضمان استقرار الأسعار، والسهر على مراقبة جودة وصلاحية المواد الاستهلاكية، وكذا ضبط وزجر المخالفات المترتبة عن الاحتكار، والزيادة اللامشروعة وغير المبررة في الأسعار، حفاظا على القدرة الشرائية للمستهلك وسلامته الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *