متابعات

تصويت الحزب الشعبي ضد قرار سانشيز..هل فشلت رحلة بركة إلى اسبانيا؟

صوت البرلمان الإسباني، اليوم الخميس 7 أبريل الجاري، على اقتراح تقدمت به ثلاث فرق سياسية، دعت إلى تصحيح موقف رئيس الوزراء “بيدرو سانشيز” بشأن الصحراء.

وتم التصويت ضد موقف سانشيز ب168 صوت، في حين صوت 118 برلماني لصالح موقف رئيس الحكومة، وامتناع 61 صوت. ومن بين الأحزاب التي عارضت قرار سانشيز الحزب الشعبي و”بوديموس”.

وبالرغم من لقاءات نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، مؤخرا، مع عدد من مسؤولي الحزب الشعبي، إلا أن ذلك لم يؤثر على قرار الحزب المناوئ للمغرب ولقضيته الأولى.

يذكر أن الأمين العام لحزب الاستقلال، شارك في فعاليات المؤتمر الوطني العشرون للحزب الشعبي الإسباني المنعقد يومي 1 و2 أبريل الجاري بمدينة إشبيلية.

وأوضح بلاغ لحزب الاستقلال، أن مشاركة بركة في فعاليات المؤتمر، مرفوقا بإبراهيم ولد الرشيد، عضو اللجنة المركزية وعضو لجنة العلاقات الخارجية بالحزب، تندرج في إطار اضطلاع الحزب بدوره في تعزيز الدبلوماسية الحزبية التي ما فتئ يستثمرها خدمة للقضايا الوطنية وعلى رأسها قضية الوحدة الترابية للمملكة، وبما يساهم في تقوية إشعاع صورة المغرب في المحافل الحزبية الدولية.

وأضاف البلاغ أن الأمين العام للحزب، أجرى على هامش فعاليات المؤتمر، الذي شهد انتخاب ألبرتو نونيز فيجو رئيسا جديدا للحزب الشعبي الإسباني، سلسلة من اللقاءات الثنائية مع عدد من الشخصيات السياسية البارزة، حيث التقى بكل من ماريانو راخوي الرئيس السابق للحكومة الإسبانية، وبابلو كاسادو الرئيس المنتهية ولايته للحزب الشعبي الإسباني، وآنا باستور نائبة رئيس البرلمان الإسباني، إلى جانب برنارد بونس مسؤول العلاقات الخارجية بالحزب الشعبي الإسباني، والياس بندودو المنسق العام للحزب الشعبي الإسباني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *