تربويات

ملتقى الطالب في الأقاليم الجنوبية يحط الرحال بجهة كلميم-وادنون

حطت فعاليات اللقاء الوطني للطالب في الأقاليم الجنوبية للمملكة، الرحال،أمس الجمعة بجهة كلميم-وادنون، في محطتها الأخيرة بعد جهتي الداخلة-وادي الذهب، والعيون-الساقية الحمراء.

ويسعى هذا الملتقى المنظم من طرف “Vision Orientation” و “Hub Education”، المتخصصتين في توجيه وتطوير مهارات التلاميذ، بشراكة مع جامعة ابن زهر بأكادير، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بكلميم وادنون،إلى تعزيز مقاربة القرب والتبادل المباشر مع مختلف الفاعلين في مجال التربية والتكوين والتوجيه.

كما تتوخى هذه التظاهرة التربوية المنظمة بكلميم على مدى يوم واحد، تحت شعار “مساعدة التلاميذ في بناء مشروعهم الشخصي والمهني”، تقديم معلومات محينة حول آفاق ما بعد البكالوريا وتقريب المدارس والمعاهد الى المتعلمين والمتعلمات ومساعدتهم في بناء مشروعهم الشخصي لاسيما من خلال تنظيم لقاءات مباشرة مع خبراء في التعليم العالي والتكوين المهني والتوجيه التربوي،فضلا عن ممثلين للعديد من المعاهد ومؤسسات التعليم العالي العمومية والخاصة.

ويعرف الملتقى مشاركة حوالي 15 مؤسسة تضم جامعات ومدارس ومعاهد عليا عمومية وخاصة ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، تعمل على توفير العديد من التخصصات والمعطيات المحينة حول التكوينات والآفاق لما بعد الباكالوريا، بهدف مساعدة تلاميذ مستوى الثانية بكالوريا وخريجي مؤسسات التكوين المهني على تحديد مشاريعهم الشخصية.

وبهذا الخصوص، تم بالفضاء الثقافي الداخلة تهيئة أروقة للمؤسسات المشاركة من أجل إطلاع التلاميذ على مختلف المواد الإعلامية المعروضة (مطويات، كتيبات، ..) التي تضم جميع المعلومات اللازمة من أجل مساعدتهم في تحقيق مشاريعهم الشخصية.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *