رياضة

زيدان سيدرب باريس سان جيرمان..ولكن بهذا الشرط

كشفت تقارير صحفية عن قرب توصل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لاتفاق مع زين الدين زيدان، يتولى بموجبه الأخير قيادة بطل فرنسا اعتباراً من الموسم المقبل 2022-2023، خلفاً للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

واستقال زيدان من تدريب ريال مدريد يوم 30 يونيو 2021، بعد إخفاقه مع “الميرنغي” في التتويج بأي لقب خلال موسم 2020-2021، وعلى الرغم من بقاء موسم ثالث في عقده.

وأكدت صحيفة “ستاد الدوحة” القطرية في حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، أن زيدان وافق بالفعل على عرض الإدارة الباريسية، وأن الإعلان الرسمي سيكون في نهاية شهر يونيو الحالي.

وأضافت الصحيفة، أن عقد زيدان يتيح له إمكانية الجمع بين تدريب سان جيرمان ومنتخب فرنسا، في حال رحل المدرب ديديه ديشامب، وهي معلومات أكدتها صحيفة Mundo Deportivo الإسبانية، وهو شرط غير معتاد في كرة القدم الأوروبية.

وادعت الصحيفة الإسبانية أن زيدان سيتقاضى مبلغ 25 مليون يورو في الموسم الواحد، راتباً سنوياً من إدارة الفريق الباريسي.

وذكرت وسائل إعلام إنجليزية، أن إدارة باريس سان جيرمان، أبلغت الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدرب الحالي للفريق، بإنهاء خدماته.

وأكدت صحيفة theathletic البريطانية، أن بوكيتينو ليس الوحيد الذي سيرحل عن مدينة الأنوار، بل سيصطحب معه المدير الرياضي للنادي، البرازيلي ليوناردو.

وتعرض بوكيتينو لحملة انتقادات عنيفة في الموسم الماضي، لفشله في إيجاد التوليفة المناسبة وخلق التفاهم بين نجوم الفريق ليونيل ميسي وكيليان مبابي ونيمار.

كما أُقصي الفريق تحت قيادته من الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا من ريال مدريد، وودع الدور ذاته من كأس فرنسا أمام نيس، ولم يحقق إلا لقب الدوري الفرنسي.

وتدعم هذه المعلومات في اتجاه تعاقد إدارة باريس مع زيدان، الذي سبق له أن قاد ريال مدريد على فترتين مدرباً.

واستلم زيدان تدريب النادي الملكي للمرة الأولى في منتصف الموسم، وبالتحديد يوم 4 يناير 2016، ونجح في قيادة ريال مدريد للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

وفي مجمل فترته الأولى، أضاف زيدان لقبين آخرين في دوري الأبطال، ليصبح أول مدرب في تاريخ أوروبا، يفوز بالبطولة لثلاث مرات متتالية.

وإلى جانب ذلك، حقق زيدان لقب كأس العالم للأندية مرتين، ومثلهما في كأس السوبر الأوروبي، والدوري الإسباني مرة واحدة، ومثله في السوبر الإسباني.

وبعد ثلاثة مواسم أسطورية قرر زيدان الرحيل عن ريال مدريد، وذلك يوم 31 ماي 2018، بعد أيام قليلة من التتويج بدوري الأبطال على حساب ليفربول.

واستنجد ريال مدريد، الذي كان يمر بسلسلة نتائج سيئة للغاية في موسم 2018-2019، ليعود مرة أخرى لتدريب الفريق بعد أشهر من رحيله، وبالتحديد يوم 11 مارس 2019.

في الحقبة الثانية، اكتفى “زيزو” بلقب وحيد في الدوري الإسباني، ومثله في السوبر الإسباني أيضاً، قبل أن يرحل مجدداً نهاية موسم 2020-2021 بعد موسم صفري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *