رياضة

الداخلة.. تنظيم الدورة السابعة لتظاهرة “داون وايند تشالنج”

ستنعقد الدورة السابعة لتظاهرة “الداخلة داون وايند تشالنج”، وهي حدث رياضي يرتكز على الوصول إلى الكويرة من خلال الكايت سورف انطلاقا من الداخلة، خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 20 غشت الجاري.

وتنظم هذه التظاهرة الرياضية تحت الرعاية الملك محمد السادس، من طرف “الجمعية المغربية للكايت سورف”، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع وبشراكة مع ولاية جهة الداخلة – وادي الذهب والمجلس الجهوي، ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في أقاليم الجنوب بالمملكة، حسب بلاغ للمنظمين.

وأوضح البلاغ أن هذا الحدث، الذي يندرج في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الثالثة والأربعين لاسترجاع إقليم وادي الذهب، يمنح للمشاركين فيه أحسن فرصة لممارسة رياضة الألواح الشراعية “الكايت سورف” في إفريقيا.

وبالإضافة إلى المشاركين المغاربة، سيعرف هذا الحدث الرياضي مشاركة ما يقرب من 50 متسابقا من عدة بلدان، مثل فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وجمهورية التشيك والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، فيما سيتميز الحضور النسوي بمشاركة العديد من المتسابقات.

وخلال هذه الرحلة البحرية، التي يبلغ طولها 500 كيلومتر على طول الساحل بين الداخلة والكويرة، سيتم إنشاء خمس محطات مؤقتة للمبيت على طول هذا المسار في اتجاه الريح على مستوى مختلف المواقع، مع توقفات تقنية في كل من “الكثبان البيضاء” و”بورتوريكو” و”كاب برباس”.

وتتوزع هذه المنافسة الرياضية الدولية، التي ستجري في إطار الامتثال الصارم للمعايير الصحية والوقائية لمواجهة (كوفيد-19)، على خمس مراحل، وهي شاطئ العركوب وخليج سينترا، والرأس القاسح، وخليج بئر كندوز، وكورفيرو إلى غاية خليج الكويرة.

وخلال هذه المنافسة، ستنظم “الجمعية المغربية للكايت سورف” عملية تنظيف في خليج سينترا وموقع الرأس القاسح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *