مجتمع

تافراوت المولود تحتضن الدورة ال4 لملتقى “إنمودا”

تحت شعار (ثقافة..تنمية)، تنعقد الدورة الرابعة لملتقى (إنمودا) أيام 24 و25 غشت 2022 بجماعة تافراوت المولود. وسيضم برنامج الملتقى ندوات ودورات تكوينية وأنشطة رياضية وسهرات موسيقية تنشيطية يتم تنظيمها في مركز الجماعة، كما ستشارك الساكنة في إثراء برنامج التظاهرة عبر المشاركة في الأنشطة الرياضية والفنية والاجتماعية.

وأفاد بلاغ ل“جمعية تافراوت المولود إتصال” التي تنظم الملتقى، بشراكة مع المجلس الجماعي لتافراوت المولود وبدعم من المجلس الإقليمي لتيزنيت وعدد من الشركاء الخواص وبتعاون مع الجمعيات المحلية، أن برنامج الملتقي سيتضمن كذلك لقاءات خاصة بالمهاجرين المغاربة و ذلك استجابة للدعوة الملكية الواردة في الخطاب الملكي الأخير، حيث دعا الملك محمد السادس، السبت الماضي، إلى إحداث آلية خاصة، مهمتها مواكبة الكفاءات والمواهب المغربية بالخارج، ودعم مبادراتها ومشاريعها، مشددا على ضرورة إقامة علاقة هيكلية دائمة، مع الكفاءات المغربية بالخارج، بما في ذلك المغاربة اليهود. وفي هذا الإطار يحرص ملتقى “إنمودا” بجماعة تافروات المولود لقاء أبناء المنطقة من المقيمين بالخارج والاحتفاء بهم والتواصل معهم، خلال هذا الملتقى.

وتابع البلاغ أن تنظيم هذه الدورة يأتي بعد النجاح المتميز الذي لاقته الدورات الثلاث الماضية للملتقى، والذي جاء لخلق تنشيط ثقافي وفني ذي أبعاد تنموية بالجماعة القروية لتافراوت المولود التي تتميز بمؤهلات ثقافية وتراثية وسياحية غنية.

ويهدف ملتقى (إنمودا) إلى تسليط الضوء على مكامن الغنى بهذه الجماعة ومكامن الضعف فيها قصد البحث عن سبل ناجعة لمعالجتها وحلها عبر تحسيس وحث أبنائها المهاجرين والأعيان والمسؤولين والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني بأهمية وضرورة التسريع من وتيرة التنمية بالجماعة والمساهمة في بلورة مشاريع للرقي بأوضاع ساكنتها.

كما يعرف الملتقى تنظيم فقرات فنية كبرى، حيث من المنتظر أن تحيي فرقة ودادن سهرة خلال هذه التظاهرة، التي تعتبر بمثابة فرصة لتجديد اللقاء بين أبناء تافراوت المولود سواء المقيمين بالمغرب أو خارجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *