متابعات

موقع إماراتي يحذف حوار أجراه مع زعيم ميلشيات البوليساريو

بعد استقبال رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد،لزعيم “البوليساريو”،في فعاليات منتدى “تيكاد8″، أجرى موقع “إرم الإماراتي”،حوارا مع زعيم الكيان الوهمي إبراهيم غالي.

وفي هذا الصدد،قام الموقع المذكور بنشر الخبر تحت عنوان: “زعيم البوليساريو لـ”إرم نيوز”: غضب المغرب من تونس لمشاركتها في قمة “تيكاد” غير مبرر” قبل أن يعود لحذفه مباشرة.

وفي حوار غالي مع الموقع الإماراتي،قال: “استقبال حار حظينا به من طرف الرئيس التونسي قيس سعيد، على قدم المساواة مع كل رؤساء الدول والحكومات والوفود، دون تمييز بين الأعضاء في الاتحاد الإفريقي”.

وبخصوص استدعاء المغرب لسفيره من تونس،رد غالي إن “كل الحقائق الدامغة التي قدمتها وزارة الخارجية التونسية، وتلك التي أوضحناها من جانبنا، لا تترك أي مجال للشك بأن التصرف المغربي إزاء تونس ليس له أي مبرر، اللهم إذا كانت هناك أهداف أخرى مشبوهة، بما في ذلك تنفيذ أجندات أجنبية تخريبية تستهدف السلم والاستقرار في كامل المنطقة”.

وأضاف أن “ممارسة الضغط من قبل المغرب على تونس قد بدأ فعلا، باستهتار وتعال، لكننا لا نعتقد أن مثل هذا السلوك المستهجن سيؤثر على تونس، المتمسكة بسيادتها وقرارها المستقل، والتي لم تقم بأي خطوة تستحق اللوم والضغط والابتزاز”، على حد تعبيره.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *