ثقافة وفن

تيزنيت.. اختتام فعاليات المعرض الإقليمي للصناعة التقليدية

اختتمت ، مساء أمس، فعاليات المعرض الإقليمي للصناعة التقليدية بتيزنيت الذي نظمته على مدى أسبوع ، غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة تحت شعار” الصناعة التقليدية تراث أصيل وإبداع متجدد”.

وأشاد المنظمون بالإقبال الكبير الذي حظي به المعرض من قبل ساكنة وزوار إقليم تيزنيت، وكذا أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، كما نوهوا بالرواج الاقتصادي الذي خلقه المعرض، وإسهامه في إبراز وتسليط الضوء على مختلف منتوجات الصناعة التقليدية التي يزخر بها إقليم تيزنيت خصوصا وباقي المدن المشاركة.

وسلط المعرض، الذي حمل شعار “الصناعة التقليدية تراث أصيل و إبداع متجدد ”، الضوء على منتوجات متنوعة للصناعة التقليدية أبدعتها أنامل الصانعات و الصناع التقليديين و التقليديات، و شكلت هذه الفعالية، التي عادت مجددا بعد سنتين من الغياب بسبب الظروف الصحية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا، فرصة مواتية لبيع منتجاتها و تبادل التجارب والخبرات بين الصانعات والصناع والفاعلين والمؤسسات المعنية بإنتاج وتسويق المنتوجات الحرفية.

وعرفت التظاهرة، التي شاركت فيها مجموعة من الجمعيات والتنظيمات المهنية الناشطة في قطاع الصناعة التقليدية، توافد العديد من سكان المدينة وزوار الإقليم، لاكتشاف ،عن كثب، غنى وتنوع المنتوجات التقليدية المحلية، وإبداعات يد الصانع المغربي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *