حوادث

الاتجار بالبشر: أمن أكادير يلقي القبض على عصابة من 4 أشخاص

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح يومه الإثنين 5 دجنبر الجاري، من توقيف أربعة أشخاص من بينهم سيدة، تتراوح أعمارهم ما بين 23 و31 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وقد جرى توقيف المشتبه بهم على مستوى محطة الأداء بالطريق السيار بمدخل مدينة أكادير، وهم في حالة تلبس بالتحضير لتنظيم عملية للهجرة غير الشرعية، لفائدة تسعة وعشرين مرشحا للهجرة غير النظامية تم ضبطهم بداخل منازل بنفس المدينة.

وقد أسفرت عملية الضبط والتفتيش المنجزة في هذه القضية عن حجز سيارتين رباعيتي الدفع وجرعات من مخدر الكوكايين، علاوة على كمية من مخدر الشيرا.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية بينما تم إخضاع المرشحين للهجرة للبحث القضائي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد جميع امتداداتها وارتباطاتها المحتملة.

وتندرج هذه العملية الأمنية في إطار الجهود المكثفة التي ما فتئت تقوم بها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *