ثقافة وفن

كلميم: تنظيم الملتقى الدولي للتسامح بالصحراء في نسخته الثالثة

قال بلاغ للمنظمة الدولية لأصدقاء الصحراء المغربية، إن المنظمة ستنظم بمعية الطائفة اليهودية المغربية بجهة مراكش أسفي، وبتنسيق وتعاون مع جماعة إفران الأطلس الصغير، والعصبة الأمازيغية لحقوق الإنسان، ومنظمة تافسوت للحوار والتسامح، النسخة الثالثة من الملتقى الدولي للتسامح بالصحراء.

وستنظم أطوار هذه النسخة تحت شعار “اليهود المغاربة والترافع عن الصحراء المغربية”، بمدينة كلميم، بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة، يومي 27 و 28 دجنبر 2022.

وسيعرف الملتقى -حسب البلاغ- مشاركة “وفد مهم من أبناء الجالية اليهودية المقيمة بالخارج، يترأسهم رئيس الطائفة اليهودية المغربية بجهة مراكش أسفي”، وسيعرف كذلك لأول مرة “إقامة هيلولة رابي يوسف بن ميمون بمنطقة إفران الأطلس”.

ويهدف الملتقى -حسب ذات البلاغ- إلى “إبراز التراث الثقافي اليهودي بالمنطقة، وتسليط الضوء على حقب زمنية من تاريخ واد نون”، وكذا إلى “إبراز قيم التعايش المشترك بالمنطقة”، إضافة إلى إبراز “دور اليهود المغاربة في الدفاع على مغربية الصحراء”.

وجدير بالذكر أن برنامج النسخة الثالثة، سيوزع على يومين، وسيعرف فعاليات وحضور شخصيات فنية ودبلوماسية، وتكريم مجموعة من الفاعلين، إضافة إلى حفل توقيع كتاب “يهود وادي نون أصول..جذور..وأدوار”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *