رياضة

الموندياليتو بالمغرب…ريال مدريد يسعى للقب الخامس

يسعى ريال مدريد، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، إلى تحقيق اللقب الخامس في كأس العالم للأندية لكرة القدم المقرر إقامتها من 1 إلى 11 فبراير في المغرب.

معززا بسجل الألقاب في هذه المسابقة (4)، سيواجه الفريق الإسباني في نصف النهاية إما سياتل ساوندرز أو الأهلي أو أوكلاند سيتي. تأهل ريال مدريد إلى كأس العالم للأندية ،عقب تتويجه بدوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول. وأحرز ريال مدريد لقبه الرابع في المسابقة والثالث على التوالي في 2018، ليصبح النادي الأكثر تتويجا (4 ألقاب)، متقدما على غريمه برشلونة (3).

توج المرينغي بالكأس عقب فوزه في النهائي على فريق العين، ممثل دولة الإمارات العربية المتحدة، البلد المضيف، بأربعة أهداف لواحد.

وسيكون فريق العاصمة الإسبانية، المرشح على الورق، في تحد صعب أمام فرق يحذوها طموح كبير للوصول إلى النهائي والفوز باللقب.

وسيلتقي الوداد في ربع النهائي مع الهلال السعودي يوم 4 فبراير في الرباط، وسيواجه في حال تجاوزه للفريق السعودي، فلامينغو البرازيلي في نصف النهائي. وسيلاقي الأهلي في المباراة الأولى أوكلاند سيتي، فيما ستجمع مباراة الدور الثاني بين سياتل ساوندرز والفائز من لقاء الأهلي وأوكلاند سيتي.

وتشهد البطولة، مشاركة الوداد الرياضي بطل إفريقيا، وريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، وفلامينغو البرازيلي الفائز بكأس ليبرتادوريس، وسياتل ساوندرز الأمريكي المتوج بدوري أبطال الكونكاكاف، والأهلي المصري وصيف بطل إفريقيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي الفائز بلقب دوري أبطال أوقيانوسيا والهلال السعودي بطل آسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *