اقتصاد

معرض “أليوتيس”..جهة سوس ماسة تحصد جائزة التنمية المستدامة

شاركت جهة سوس ماسة في الدورة السادسة للمعرض الدولي أليوتيس الذي احتضنه مدينة أكادير خلال الفترة الممتدة من فاتح الى خامس فبراير 2023، وذلك برواق مؤسساتي يعرض مختلف مؤهلات الجهة في مجال الصيد البحري وتربية الأحياء البحرية.
وخلال جولة الافتتاح الرسمي لأروقة المعرض قدم كريم أشنكلي رئيس جهة سوس ماسة للوفد الرسمي الذي ترأسه عزيز أخنوش رئيس الحكومة معطيات حول مكانة الصيد البحري في التصميم الجهوي لاعداد التراب، وكذا المناطق الصناعية بالجهة وفرص الاستثمار في تربية الأحياء البحرية، إضافة الى المشاريع المنجزة والمبرمجة على مستوى المركب المينائي لأكادير وغيرها من البرامج والمشاريع وغيرها من المعطيات التي تعكس رؤية مجلس الجهة للنهوض بالصيد البحري وتربية الأحياء المائية .
وتميزت الدورة بتتويج جهة سوس ماسة بجائزة التنمية المستدامة ضمن فعاليات الدورة خلال حفل الدورة الثانية من مسابقة الابتكار في صناعات الصيد البحري يوم السبت 4 فبراير الذي ترأسه محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ،بحضور أمينة الفكيكي، المديرة العامة للمكتب الوطني للصيد، ورئيسة جمعية معرض أليوتيس.
وتميز المعرض، المنظم من طرف جمعية معرض أليوتيس، على مساحة تفوق 16 ألف متر مربع، مشاركة 337 عارضا من فاعلين في مجال الصيد البحري وتصنيع وتحويل المنتجات البحرية والأحياء المائية من المغرب و 48 دولة من بينها 22 دولة عضو بالمؤتمر الوزاري حول التعاون في مجال الصيد البحري بين الدول الافريقية المطلة على المحيط الأطلسي (COMHAFAT).
وشكلت هذه التظاهرة، فرصة للزوار والمهنيين والمستثمرين والعموم لاكتشاف المهن والأنشطة والخدمات المرتبطة بمجال الصيد البحري وتربية الأحياء البحرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *