تربية وتعليم

أكادير..مديرة أكاديمية التعليم تستقبل مدير الوكالة الأمريكية للتنمية (صور)

استقبلت وفاء شاكر مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة،يوم أمس الأربعاء،اريك جانوسك، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID والوفد المرافق له الذي قام بزيارة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة.

في مستهل كلمتها، عبرت المديرة عن سعادتها بالإشتغال إلى جانب الوكالة في مواضيع ذات الصبغة التربوية، والتي تهم الرفع من التحكم في التعلمات الأساس التي تعتبر القراءة مدخلا أساسيا لها، واتفق الجميع على العمل سويا في قضايا ذات الإهتمام المشترك، كالتربية الدامجة، و الإدماج المهني للشباب المستفيدين من خدمات التربية غير النظامية الجيل الجديد، و المساهمة في الحد من الهدر المدرسي.

وأكدت وفاء شاكر على أن الأكاديمية مستعدة لتوطيد الشراكة مع الوكالة والانخراط في المشاريع المستقبلية التي ستكون موضوع التعاون بين المؤسستين لتوسيع أفق العمل المشترك لما فيه خير الناشئة.

وتجدر الإشارة إلى أن مدير الوكالة الامريكية للتنمية الدولية،قام بزيارة ميدانية للمديرية الإقليمية إنزكان أيت ملول حيث كان في استقباله عبد الرحمن الراجي المدير الإقليمي، وكانت الزيارة مناسبة للوقوف على مستوى تنزيل وإرساء مشروع القراءة من أجل النجاح ب11 مؤسسة ابتدائية، واستهداف أساتذتها بالتكوين والمواكبة، كما تم التداول في مجموعة من المواضيع التربوية ذات الصلة بالمشروع.

كما زار الوفد المدرسة الإبتدائية الأدارسة بجماعة الدشيرة الجهادية حيث اطلع على تجربة الأساتذة في تنزيل مضامين مشروع القراءة من أجل النجاح، و القراءة الاثرائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *