رياضة

الإدارة التقنية الوطنية في زيارة لعصبة سوس ماسة والأندية التابعة لها

انطلقت يوم أمس الثلاثاء الزيارة التي تقوم بها الإدارة التقنية الوطنية بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لعصبة سوس ماسة والأندية التي تنتمي إليها ، وهي الزيارة التي ستتواصل إلى غاية يوم غد الخميس 2 مارس الجاري .

وتدخل هذه الزيارة  في إطار البرنامج السنوي المسطر من قبل الإدارة التقنية الوطنية للوقوف عن قرب عن طريقة عملهم التقني والبيداغوجي، وتقريبهم من فلسفة عمل الإدارة التقنية الوطنية، ومرافقتهم في تطبيق الخطوط العريضة لإستراتيجية عملها.

وخلال جلسة افتتاح الزيارة بمقر العصبة بمدينة أكادير قدم رئيس المكتب المديري للعصبة الجهوية سوس ماسة عبدالله أبو القاسم ، المشروع الذي تبنته العصبة والممتد لأربع سنوات، والذي يعد أحد المتطلبات الأساسية للإدارة التقنية الوطنية.وثمن رئيس العصبة، الدور الذي تلعبه الإدارة التقنية الوطنية في الدعم التقني للعصب الجهوية والأندية، داعيا إياها إلى الرفع من عدد التكوينات المخصصة للمعدين البدنيين سواء في صنف كرة القدم وكرة القدم الشاطئية وكرة القدم داخل القاعة.

ووقفت الإدارة التقنية الوطنية عن التقدم الذي أحرزته عصبة سوس ماسة في تطبيق عقدة الأهداف التي تجمعها مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

من جانبه ، أشار المدير التقني الوطني كريس فان بويفيلد، إلى أن الإدارة التقنية الوطنية، تقوم بمرافقة ومواكبة جميع الأندية سواء المحترفة أو التي تلعب في بطولات الهواة، مبرزا أن المغرب يتوفر على العديد من المواهب تنتظر فقط صقل هذه الموهبة بطريقة علمية وبشكل احترافي.

بدوره ، أوضح ، مدير التكوين بالجامعة فتحي جمال أن هياكل الدورات التكوينية التي تنظمها الإدارة التقنية الوطنية ، سواء الدورات الفيدرالية أو القارية المعترف بها من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم(CAF) ، بما في ذلك تكوين المدربين. CAF و A-CAF و B-CAF و C-CAF بالإضافة إلى مؤطري A-B CAF و B-C CAF.كما قدم لمحة عامة عن إستراتيجية تدريب المديرين ما بين 2022 و2024 والمنصة الرقمية المخصصة لتسجيل للأطر التقنية.

ويتضمن برنامج  أوراش عمل هذه الزيارة الميدانية التي تقوم بها الإدارة التقنية الوطنية، مشاركة أندية البطولة الاحترافية بجهة سوس ماسة : حسنية اكاديروأولمبيك الدشيرة، ونادي أمل تزنيت من البطولة الوطنية هواة ،والأندية الممارسة بالقسم الأول هواة مجموعة الجنوب :  نجاح سوس، رجاء اكادير، شباب هوارة، الاتحاد الرياضي البلدي لأيت ملول، أدرار سوس،والأندية التي تلعب بالقسم الثاني هواة مجموعة الجنوب :  اتحاد تارودانت، أجيال الكردان ، قصبة المزار، مولودية الجرف، هلال تراست، نجم أنزا واتحاد فتح انزكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *