متابعات

“الاستقلال” يدعو إلى إصلاح أسواق الجملة و تقليص مسالك التسويق

قال حزب الاستقلال إنه “يتفهم ما تتحمله الأسر في الفترة الأخيرة من معاناة نتيجة غلاء المعيشة، وتضخم أسعار بعض المواد الغذائية الأساسية”، داعيا الحكومة إلى “رفع منسوب اليقظة والمتابعة الدقيقة للأسواق، لضمان فعلية قواعد المنافسة الشريفة، ومحاربة الاحتكار.

وأبرز الحزب، في اجتماع للجنته التنفيذية، امس الخميس 6 أبريل 2023، أنه يتوجب أيضا القيام بإصلاحات هيكلية عالقة، كإصلاح أسواق الجملة، وتقليص مسالك التسويق والتوزيع.

ورأى أنه من الواجب تسريع تفعيل آلية الدعم النقدي المباشر للأسر المعوزة، طبقا للتوجيهات الملكية، في إطار التعويضات العائلية المقررة في ورش الحماية الاجتماعية، ومواصلة تحسين الدخل في إطار الحوار الاجتماعي.

وأكدت اللجنة نفسها على “الأهمية البالغة لتدخلات الحكومة والسلطات العمومية لضبط التضخم والتحكم في ارتفاع الأسعار”، والتي “لولاها لوصل التضخم إلى مستويات أعلى لا قدر الله”، يقول بلاغ اللجنة.

كما نوهت بما وصفته “الحكامة السياسية الجديدة، وعقلنة الزمن السياسي والقطيعة مع زمن الهدر”، وهو ما “يعبر عنه سرعة الأداء والفعالية في الإنجاز وتحقيق المكتسبات الهامة في بلادنا منذ تنصيب الحكومة”، على حد تعبير بلاغ اللجنة.

ودعت اللجنة إلى “توخي الحكمة ورجحان الرأي وفق الثوابت الجامعة للأمة، بخصوص الإصلاحات المواكبة للتحولات المجتمعية المتعقلة بممارسة الحريات والحقوق ومقومات المواطنة المنصوص عليها دستوريا، عبر إنضاج الاختيارات والتوافقات بالحوار المسؤول، والتشاور الهادئ والبناء، حرصا على اللحمة الوطنية والعيش المشترك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *