جهويات

لجنة حقوق الإنسان لكلميم-وادنون تتعرف على الوضعية الاقتصادية والاجتماعية بالجهة

عقدت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان لكلميم واد نون، اليوم السبت بكلميم، دورتها العادية الأولى برسم 2023 .

وتم خلال هذا الاجتماع تقديم عرض من طرف المديرية الجهوية للتخطيط بكلميم وادنون، حول الوضعية الاقتصادية والاجتماعية بالجهة.

وتناول العرض الخصائص الديمغرافية والسوسيو-اقتصادية بالجهة من حيث الكثافة السكانية للأقاليم الأربعة للجهة (كلميم، أسا الزاك، سيدي إفني، طانطان) ، والهرم السكاني المتوقع لسنة 2030.

كما تطرق العرض إلى بعض المؤشرات السوسيو- اقتصادية بالجهة من حيث نسبة الأمية وتطور معدل النشاط ومعدل الفقر خاصة الفقر متعدد الأبعاد، وكذا معدل البطالة ( 22 بالمائة سنة 2022 مقابل 21 بالمائة سنة 2021).

وفي تصريح لقناة (M24) الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بكلميم وادنون، ابراهيم لغزال، أن هذا الاجتماع يأتي عملا بالمرجعية الأساسية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان في تتبع وتقييم السياسات العمومية، مبرزا أهمية هذا اللقاء الذي شكل مناسبة لإثراء النقاش حول الوضعية الاقتصادية والاجتماعية بالجهة.

وأضاف أن هذا الاجتماع شكل أيضا فرصة للاستماع إلى مجموعة من الأجوبة والإيضاحات من طرف المديرية الجهوية للتخطيط حول الانشعالات والقضايا التي تطرحها اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان إزاء هذه الوضعية.

وتم خلال هذا اللقاء إعادة هيكلة مجموعات العمل داخل اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *