متابعات

ظاهرة انتزاع الأطفال من أسرهم المغربية فوق طاولة وزير الخارجية

وجهت فريدة خنيتي، النائبة البرلمانية عن فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب،سؤالا كتابيا، إلى ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، حول ظاهرة انتزاع الأطفال من أسرهم ببعض الدول الأوروبية.

وأوضحت النائبة البرلمانية، في معرض سؤالها،أن بعض الأسر العربية والمسلمة، ومنها المغربية، تعيش على وقع صدمة انتزاع أطفالها منها من طرف المصالح الاجتماعية ببعض الدول الأوروبية، بمبررات اجتماعية، ولضمان الصحة الجسدية والنفسية للأطفال ولضمان حقوقهم بشكل عام، حسب ادعاءات هذه المصالح.

وتابعت خنيتي: “أصبح ملفتا تزايد هذه الظاهرة مؤخرا، مما ينم عن غايات وأهداف أخرى مشكوك فيها، غير تلك المعلنة من طرف الخدمات الاجتماعية، وإلا فإن السلطات بهذه البلدان عليها أن تتفهم الخلفية الثقافية لهذه الأسر ونمط تربيتها وعيشها في أوطانها الأصلية قبل اختيارها المهجر”.

وعليه، ساءلت النائبة البرلمانين وزير الخارجية، عن الإجراءات والتدابير الدائمة التي ستتخذها الوزارة للحد من معاناة الأسر المغربية التي تعرضت أو التي قد تتعرض لانتزاع أطفالها منها،وعن الإجراءات التي ستتخذها مصالح الوزارة من أجل مؤازرة مثل هذه الحالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *