محليات | مشاهد TV

أكادير(فيديو)..ندوة صحفية حول المعرض الدولى للمنتوجات المحلية

انعقد اليوم الثلاثاء8 غشت الجاري،ندوة صحفية حول المعرض الجهوي للمنتوجات المحلية ،تحت شعار “المنتوجات المحلية والتغيرات المناخية.. رهانات الاستدامة والتكيف” خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 15 غشت 2023 بساحة الأمل بمدينة أكادير.

وتتميز هذه الدورة باستضافة دولة السينغال كضيف شرف بالإضافة إلى دولة كوت ديفوار، تعزيزا للعلاقات القائمة مع هذه الدول وتعريفا بثراء وتنوع منتوجاتها المحلية.

سينظم المعرض على مساحة 4,500 متر مربع وسيحتضن 230 عارضا وعارضة يعرضون منتوجات محلية متنوعة مثل الأركان والعسل والتمور والزعفران واللوز والحناء والنباتات الطبية والعطرية والصبار والكسكس وزيت الزيتون وغيرها.

هذا، و يُتوقع أن يستقطب المعرض أزيد من 100,000 زائر وزائرة.

و يهدف هذا المعرض إلى تعزيز الاقتصاد المحلي في جهة سوس ماسة مع دعم المقاربة المجالية بالمنطقة وتعزيز استراتيجية الجيل الأخضر 2020-2023 من خلال التعريف بالمنتوجات المحلية ودعمها على المستوى الوطني والدولي. كما يسعى إلى تعزيز قدرات المشاركين التقنية وتوفير فضاء للتبادل المهني بين المتدخلين في القطاع.

من جانب آخر، سيشهد المعرض العديد من الأنشطة الموازية (ندوات ولقاءات علمية تناقش مواضيع تخص التغيرات المناخية ورهانات الاستدامة والتكيف واستعمال البذور المحلية لتشجيع الفلاحة المحافظة،) وورشات تطبيقية للتذوق وتحديد جودة الزيوت وورشات تثمين المنتوجات المحلية والولوج إلى الأسواق والتسويق الإلكتروني وآليات التثمين والرقمنة لجعلها في خدمة القطاع الفلاحي والتسيير المالي والإداري للتنظيمات المهنية، ولأول مرة تتميز هذه الدورة بالإعلان عن تنظيم  النسخة الأولى لجائزة سوس ماسة للصحافة والفلاحة.

أرقام ومستجدات فعاليات هذا المعرض ستكون محور ندوة صحفية ستنعقد يوم الثلاثاء 08 غشت 2023 بمقر الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة على الساعة العاشرة صباحا بحضور ممثلي وسائل الإعلام المحلية والجهوية والوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *