متابعات

حماية الأطفال بالمخيمات من الاعتداءات الجنسية يسائل وزير الشباب

وجهت النائبة البرلمانية عن فيديرالية اليسار الديموقراطي،فاطمة التامني، سؤالا كتابيا،إلى وزير الشباب والثقافة والتواصل حول “الدور الرقابي للسلطات في الحد من الانتهاكات الجنسية ضد الأطفال المستفيدين من الرحلات أو التخييم”.

وقالت البرلمانية إن الأسر المغربية باتت تتخوف من السماح لأبنائها من السفر للمخيمات والرحلات، التي تنظمها الجمعيات، وبعضها تتخلله سلوكات شاذة، من تحرش وهتك عرض، وغيرها من السلوكات  المرفوضة والمجرمة.

وأشارت إلى الحادثة التي رصدت بشاطئ الجديدة، من طرف رئيس جمعية رياضية نظم رحلة للأطفال، والذي تم ضبطه في وضعية مشينة وهو يمارس تحرشا جنسيا على أطفال أؤتمن على حياتهم وسلامتهم من قبل أسرهم.

وأضافت المتحدثة ذاتها، أن “ما قام به المشتبه به، نسمع ونقرأ عنه على مدار السنة، وفي عدة مرافق ومنها ما يتعلق بتنظيم الرحلات للشواطئ والغابات، الأمر الذي يطرح أكثر من علامة استفهام عن الدور الرقابي التي تقوم به السلطات من أجل الحد من هذه الممارسات، وإعادة الثقة في العمل الجمعوي لاسيما المتعلق بالطفولة.”

وتساءلت عن التدابير التي ستتخدها الوزارة من أجل رقابة هذه الرحلات التي تنظمها الجمعيات للأطفال، وإعادة الثقة  لدى الأسر في العمل الجمعوي المؤتمن على الناشئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *