حوادث

الحكم بالحبس النافذ لمتاجر بمساعدات ضحايا الزلزال

أصدرت المحكمة الإبتدائية بسطات حكما بسنتين حبسا نافذا و غرامة مالية قدرها 500 درهم في حق متهم بالمتاجرة في المساعدات المخصصة لمنكوبي الزلزال.

و تعود تفاصيل القضية الى توقيف المشتبه فيه من طرف عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات الخميس الماضي، المتهم بعدما كان على متن عربة محملة بالمساعدات، قادما بها من إحدى المدن المغربية باعتبارها تبرعات عينية جرى تكليفه بنقلها مقابل أتعاب مادية وإيصالها إلى عدد من متضرري “زلزال الحوز”، في إطار الحملة التضامنية التي يعرفها المغرب مع منكوبي الزلزال؛ إلا أنه عرضها على أحد المواطنين بسطات قصد المتاجرة فيها بثمن تفضيلي.

وحسب مصادر مطلعة فإن شخص الذي عرضت عليه المساعدات المكونة من مواد استهلاكية من قبل سائق العربة شك في مصدرها وطبيعتها، فأبلغ الشرطة بسطات، التي تفاعلت مع البلاغ بجدية وانتقلت إلى مكان وجود السائق وعربته المحملة بالمساعدات، حيث جرى تحديد هويته والعمل بقيام تفتيش احترازي للسيارة المحملة بالسلع.

وأضافت المصادر ذاتها أن السائق أفاد، في أقواله الأولية، بأن السلع تسلمها من قبل إحدى الجمعيات المدنية بالرباط من أجل نقلها على متن سيارته النفعية بمقابل مادي نحو المناطق المتضررة من الزلزال جنوب المغرب، قبل أن يتم حجز السلعة وإيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية وعرضه على النيابة العامة المختصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *