محليات

أكادير تحتضن المعرض الإفريقي للتجارة الإلكترونية في نسخته الثانية

تحتضن مدينة أكادير الدورة الثانية للمعرض الإفريقي للتجارة الالكترونية وذلك خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 4 نونبر 2023،تحت إشراف وزارة التجارة والصناعة، وبشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة، الإتحاد العام لمقاولات المغرب – سوس ماسة وغرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة،وجماعة أكادير.
ويعتبر هذا المعرض فرصة لالتقاء مهنيي هذا القطاع و مناسبة مهمة للاطلاع على أهم المستجدات المتعلقة بالتجارة الإلكترونية، كما يخول للشباب المقاولين و أصحاب التعاونيات، الانتقال من عمليات البيع الكلاسيكية إلى ما هو إلكتروني، بحيث تساهم هذه النقطة في الاقتصاد الوطني.
وقد جاء هذا المعرض لتسليط الضوء على التجارة الإلكترونية ومزاياها المتعددة، منها: خلق فرص الشغل في الأنشطة المرتبطة بالإتصال و التكنولوجيا و اللوجيستيك ، وكذلك من أجل الرفع من رقم معاملات الشركات المتواجدة على الأنترنت و انفتاحها على الأسواق الوطنية و الدولية.
و يشارك في هذا المعرض شركات عديدة من قطاعات مختلفة من بينها: التواصل و الإشهار، التوصيل و اللوجيستيك،الأبناك و تحويل الأموال و التصوير والتسويق الرقمي.
هذا ويتضمن برنامج المعرض أيضا عدة ندوات وورشات تكوينية موجهة بالخصوص لحاملي المشاريع والشباب الذي يسعى لتطوير تجارته الإلكترونية داخل وخارج أرض الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *