متابعات

بنسعيد: 100 ألف شاب استفادوا من خدمات “جواز الشباب” في مرحلته التجريبية

أفاد وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، امس الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأن عدد المستفيدين من التطبيق المعلوماتي “جواز الشباب”، بلغ 100 ألف شاب وشابة خلال المرحلة التجريبية التي أطلقتها الوزارة على صعيد جهة الرباط، سلا، القنيطرة.

وأوضح بنسعيد، في معرض جوابه عن سؤال خلال جلسة الأسئلة الشفوية حول « برنامج جواز الشباب وكيفية تعميمه على باقي الجهات »، تقدم به فريق التجمع الوطني للأحرار، أن الوزارة تتطلع، بعد مرور سنة على إطلاق هذا البرنامج « الذي يقوي الثقة بين الشباب ومؤسسات الدولة »، إلى الوصول إلى ملايين الشباب من خلال تعميمه على الصعيد الوطني.

وأبرز  بنسعيد أن اقتصار الوزارة في المرحلة التجريبية على جهة الرباط، سلا، القنيطرة « كان بهدف التمكن من مواكبة هذا البرنامج الجديد وضمان إقبال الشباب على مختلف خدماته، بالإضافة إلى تفادي كل الأخطاء التقنية المحتملة وتمكين أطر قطاع الشباب من مواكبة هذا البرنامج الجديد ».

وفي هذا السياق، اعتبر المسؤول الحكومي أن نجاح تعميم هذا البرنامج « رهين بإشراك الجهات »، مشيرا إلى أن الخدمات الأولى التي سيتم تقديمها في إطار التعميم ستتعلق بخدمات تقدمها مؤسسات الدولة، على أن يستفيد الشباب لاحقا من خدمات تقدمها مؤسسات خاصة.

وتجدر الإشارة الى أن « جواز الشباب » هو تطبيق مجاني مخصص حصريا للشباب المغاربة والأجانب المقيمين في المغرب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 30 سنة. ويقدم هذا التطبيق تخفيضات وعروضا مجانية وامتيازات أخرى لتمكين الشباب من الاستفادة من العديد من الخدمات الثقافية والرياضية وكذا خدمات التنقل والإقامة، وخدمات أخرى، في جميع أنحاء التراب الوطني.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *