المغرب الكبير

احتجاجا على العدوان على غزة…هذا ما أقدم عليه الفنان لطفي بوشناق

أعلن الفنان التونسي لطفي بوشناق تخليه عن لقب سفير النوايا الحسنة لدى منظمة الأمم المتحدة، وذلك “احتجاجاً على الصمت الرهيب لهذه المنظمة أمام ما يحدث في حق المدنيين الأبرياء الفلسطينيين”.

وجاء ذلك وفق منشور على صفحة بوشناق الرسمية على فيسبوك، تعليقاً على العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة المحاصر منذ نحو أسبوعين، والذي تسببت بسقوط نحو 4 آلاف شهيد، جلّهم من النساء والأطفال.

في الوقت ذاته، أعلن صانع المحتوى التونسي لؤي الشارني عبر صفحته على إنستغرام، تخليه أيضاً عن لقب سفير النوايا الحسنة للاتحاد الأوروبي بتونس، وقال: “رسمياً تخليت على لقب سفير النوايا الحسنة للاتحاد الأوروبي بتونس”.

ويأتي ذلك عقب استمرار غارات الاحتلال على المباني السكنية والمستشفيات والمدارس واستهداف المدنيين في قطاع غزة، وآخرها مجزرة المستشفى المعمداني، مساء الثلاثاء 17 الشهر الحالي، حيث أسفرت عن سقوط نحو 500 شهيد معظمهم من الأطفال والنساء.

يشار إلى أن الفنان التونسي لطفي بوشناق سيشارك في حفل تضامني مع الفلسطينيين ينظمه مسرح أوبرا تونس، تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية، غداً الجمعة، في قاعة الأوبرا بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.

كما سيشارك في الحفل عدد من الفنانين التونسيين، إلى جانب الفنانة الأردنية مكادي نحاس، في حين ستخصص عائدات الحفل إلى الهلال الأحمر التونسي، الذي يعنى بدوره بجمع المساعدات التي سيتم إرسالها إلى قطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *