متابعات

إلى جانب 30 دولة..المغرب يصادق على الاستخدام العسكري للذكاء الاصطناعي

وقع المغرب إلى جانب 30 دولة على إعلان سياسي، صادر عن الولايات المتحدة الأمريكية، بشأن الاستخدام العسكري الآمن والمسؤول للذكاء الاصطناعي، وفق ما أفاد به البيت الأبيض.

وأعلنت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، تزامنا مع انعقاد أول قمة عالمية حول مخاطر الذكاء الاصطناعي في العاصمة البريطانية، أول أمس عن سلسلة من المبادرات الأمريكية الجديدة لتعزيز الاستخدام الآمن والمسؤول للذكاء الاصطناعي.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أصدرت شهر فبراير الماضي، إعلانا سياسيا، يدعو إلى وضع معايير للاستخدام القانوني والمسؤول للذكاء الاصطناعي العسكري.

وقالت تقارير إعلامية، إن واشنطن ستقوم بإجراء حوارات منتظمة بين الدول المؤيدة لهذا الإعلان لتعزيز الدعم الدولي لهذه الممارسات، مشيرا إلى أن “الدول المعنية ستجتمع خلال الربع الأول من العام المقبل لبدء المراحل التالية”، في إطار تنزيل بنود الاتفاق، حيث يعد المغرب الدولة الوحيدة في شمال إفريقيا التي انضمت للإعلان الذي وقعت عليه إلى جانبها دول أخرى على غرار إسبانيا وألمانيا وبلجيكا والبرتغال وبريطانيا، وغيرها، داعيا في الوقت ذاته جميع الدول إلى دعم هذا الإعلان والانضمام إليه لتعزيز الاستخدام العسكري المسؤول للذكاء الاصطناعي.

ودعت الإدارة الأمريكية، جميع الدول إلى دعم تطوير وتنفيذ المعايير الدولية لتمكين الجمهور من تحديد وتتبع المحتوى الرقمي الأصيل الذي تنتجه الحكومة والمحتوى الذي ينتجه الذكاء الاصطناعي أو يتم التلاعب به، بما في ذلك التوقيعات الرقمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *