رياضة

بونو ضمن قائمة الحراس الثلاث المتنافسين على جوائز “The Best” لسنة 2023

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA اليوم عن القائمة النهائية للأسماء المرشحة لنيل جائزتي The Best في فئتي أفضل حارس وأفضل حارسة لعام 2023 استعداداً للنسخة المقبلة من حفل جوائز The Best المنظمة من قبل ال FIFA.
وتضمنت لائحة المتنافسون الثلاث حول جائزة أفضل حارس، اسم حارس المنتخب الوطني المغربي ياسين بونو ،إلى جانب كل من الحارس البلجيكي تيبو كورتوا ، والبرازيلي أندرسون ، وكانت اللائحة الأولية قد تضمنت أسماء خمسة حراس ، حيث تم استبعاد كل من الحارسين أندري أونانا من الكاميرون و مارك أندري تيرشتيكل من ألمانيا .

المرشَّحات الثلاث لجائزة أفضل حارسة :

_ ماكينزي آرنولد (منتخب أستراليا | نادي وست هام يونايتد)
_ كاتالينا كول (منتخب إسبانيا | نادي برشلونة)
_ ماري إيربس (منتخب إنجلترا | نادي مانشستر يونايتد)

المرشَّحون الثلاثة لجائزة أفضل حارس :

_ ياسين بونو (منتخب المغرب | نادي إشبيلية)
_ تيبو كورتوا (منتخب بلجيكا | نادي ريال مدريد)
_ إيدرسون (منتخب البرازيل | نادي مانشستر سيتي)

وجاء في بلاغ للاتحاد الدولي لكرة القدم أن هذه الجوائز تُمنح للحارس والحارسة الأكثر تألقاً خلال السنة وبناءً على تصويت لجنة تحكيم دولية مكوّنة من أربع فئات: المدربات والمدربون الحاليون لمنتخبات الرجال والسيدات (مدرب/ة واحد/ة من كل منتخب)، وكابتن المنتخب (لاعب/ة من كل منتخب)، وصحفي متخصص من كل دولة أو أراضٍ ممثلة بمنتخب وطني، وأفراد جمهور كرة القدم ممن لديهم حساب على موقع FIFA.com.

وأوضح البلاغ أن الفائزون عن كافة الفئات لسنة2023 سيتوجون في حفل خاص لجوائز The Best من FIFA يُقام في لندن يوم 15 يناير 2024. وستكون هذه هي المرة الثالثة التي يُقام فيها هذا الحدث الكروي بلندن، التي سبق لها استضافة الحفل سنتي2017 و 2018 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *