متابعات

أجمل حدائق العالم ”ماجوريل مراكش” تطفئ الشمعة المائة

تحتفي حديقة ماجوريل، سنة 2024، بذكرى مرور مائة عام على إنشائها بمراكش.

وذكر بلاغ لمؤسسة حديقة ماجوريل، أن ” الاحتفاء بالذكرى المئوية لهذا الفضاء، ستتخلله تظاهرات ثقافية ماتعة لكل من الجمهور المراكشي والوطني والدولي “.

وكان الفنان التشكيلي الفرنسي جاك ماجوريل اقتنى عام 1924 قطعة أرض بمحاذاة واحة النخيل بمراكش، وبنى بها دارا وأنشأ فيها حديقة.

وفي عام 1947، فتح ماجوريل حديقته للزيارات العمومية، لتنتقل ملكيتها في عام 1980، إلى الراحلين، بيير بيرجي وإيف سان لوران، اللذين حافظا، وفق البلاغ، على فتح هذه “الحديقة الأسطورية” في وجه العموم.

وتضم حديقة  ماجوريل حوالي 300 نوع من النباتات الحديثة والنادرة بمختلف الألوان والأشكال المنحدرة من مختلف القارات حول العالم والمزروعة على مساحة تقارب 10000 متر مربع، وسط فيلا زرقاء مصممة على طراز الفن الزخرفي الفرنسي تتخللها بعض لوحات ماجوريل ومتحف للذاكرة عن التاريخ الأمازيغي بالإضافة لمتحف عن الفنون الإسلامية.

ومنذ عام 2011، أضحت الحديقة ضمن نطاق رعاية العلامة الفرنسية “Maisons des Illustres”؛ كما تنتمي إلى مؤسسة ماجوريل جاردن التي تضم كذلك متحف إيف سان لوران.

في عام 2022، حلت حديقة ماجوريل في المرتبة الثانية لأجمل الحدائق في العالم وفقًا لخبراء موقع HouseFresh بناء على تصويت عشرات الآلاف من السياح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *