طب وصحة

منتدى دافوس يناقش الاستعدادات لوبـاء جـديـد يحلـق فـي الأفــق

يعتزم قادة العالم المجتمعون في مدينة دافوس السويسرية لحضور المنتدى الاقتصادي العالمي، مناقشة الاستعدادات الدولية لوباء مستقبلي يمكن أن يتسبب في وفيات أكثر 20 مرة من فيروس كورونا المستجد.

ويطلق على الفيروس الجديد اسم “أكس”، في إشارة إلى عدوى غير معروفة حتى الآن، يمكن أن تتسبب في جائحة دولية خطيرة، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

ومن المقرر أن ينضم رئيس المنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في الجلسة للحديث عن “الجهود الجديدة اللازمة لإعداد أنظمة الرعاية الصحية لمواجهة التحديات المتعددة المقبلة”، حتى يكون العالم مستعداً لمرض أكثر فتكا بالبشر.

وتصنف الصحة العالمية وباء “أكس” باعتباره مرضا ذا أولوية في حملاتها للتوعية، بجانب فيروسات كورونا وإيبولا، وحمى القرم-الكونغو النزفية، وماربورغ، وحمى لاسا، ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة (سارس)، وأمراض نيباه والأمراض الناجمة عن فيروسات هنيبا، وحمى وادي الصدع، وزيكا.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذرت في وقت سابق من أن “عدد مسببات الأمراض المحتملة في جميع أنحاء العالم كبير للغاية، لكن الموارد المخصصة للبحث والتطوير في مجال الأمراض محدودة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *