آخر ساعة | متابعات

سكوب “مشاهد” : حملة أمنية مشددة ستستهدف مطاعم ومقاهي الشيشا بأكادير

علمت “مشاهد” من مصادر موثوقة أن السلطات المحلية مدعومة بالسلطات الأمنية تستعد لشن حملة مكثفة تستهدف مقاهي الشيشة المتفشية بعدد من مناطق مدينة أكادير.

وأوردت المصادر ذاتها, أن الحملة ستشمل بشكل خاص المقاهي التي تقدم خدمة الشيشة المتواجدة بالمنطقة السياحية وبقلب المدينة, مضيفة أن هذه المطاعم مهددة بسحب تراخيص بيع المشروبات الكحولية والخمور, وإغلاق مجموعة من المقاهي تابعة لبعض المخالفين للقوانين الجاري بها العمل في تسيير المقاهي والفنادق، وتحرير مساطر قضائية في حقهم  .

وأكدت على أن السلطات المحلية عازمة على شن حملة “شرسة” في إطار مواصلة المجهودات المكثفة الرامية إلى محاربة ظاهرة تدخين “الشيشة” بالأماكن العمومية، كما جاء استجابة للعديد من الشكايات التي تقدم بها مجموعة من المواطنين بهذا الخصوص.

وتشهد مدينة أكادير اليوم إصلاحات جذرية على مستوى مجموعة من الظواهر التي كانت تسيئ لصورة المدينة كإحتلال الملك العمومي, وتسيب بعض أصحاب المركبات كالطاكسيات بصنفييها, واليوم يأتي الدور على آفة الشيشا التي ستكون إجراءات المصالح المختصة جازمة في معاقبة مقترفيها.

وتأتي هذه الجهود المبذولة في هذا السياق, سيما وأن المغرب من شماله إلى جنوبه يستعد لإستضافة ثلاث تظاهرات كروية كبرى، في السنوات الست المقبلة، ويتعلق الأمر بكل من مونديال الصالات سنة 2024، وكأس أمم أفريقيا عام 2025، وكأس العالم لسنة 2030، في ملف مشترك مع كل من إسبانيا والبرتغال.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *