متابعات

تبعا للتوجيهات الملكية .. أخنوش يؤشر على اقتناء “SNRT” لشركة “ميدي1”

أشر رئيس الحكومة عزيز أخنوش على مرسوم يمنح للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة إمتياز اقتناء 86,3 من رأسمال شركة إذاعة ميدي 1 MEDI 1 RADIO) وشركتها التابعة المسماة 3 REGIE التي تملك 100 في المئة من رأس مالها.

وبموجب مرسوم رقم 2.23.679 الصادر في 16 فبراير 2024 الصدر بالعدد الأخير للجريدة الرسمية، يؤذن للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة باقتناء 86,3 من رأسمال شركة إذاعة ميدي 1 MEDI RADIO وشركتها التابعة المسماة 3 REGIE المالكة ل 100 في المئة من رأس مالها.

وبحسب نص المرسوم الذي كيسند تنفيذو لوزيرة الاقتصاد والمالية الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة كتعتزم اقتناء 86,3 بالمئة من رأسمال شركة إذاعة ميدي 1 MEDI 1 RADIO وشركتها التابعة المسماة 3 REGIE اللي تملك 100 بالمئة من رأسمالها. وقد وافق المجلس الإداري للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المنعقد بتاريخ 28 مارس 2023 على عملية الاقتناء سالفة الذكر.

وسيتم إنجاز هذه العملية في إطار الورش المتعلق بإعادة هيكلة الشركات العمومية التي تعمل في قطاع السمعي البصري الوطني الذي تم الشروع فيه طبقا للتوجيهات الملكية في مجال إصلاح القطاع العام، والتي تم تقديمها بمناسبة خطاب العرش في 29 يوليو 2020، بهدف تصحيح الاختلالات الهيكلية للمؤسسات والمقاولات العمومية وضمان التكامل والتماسك الأمثل بين مهام كل منهما.

كما يهدف هذا الورش الذي يندرج في إطار مقتضيات القانون الإطار رقم 50.21 المتعلق بإصلاح المؤسسات والمقاولات العمومية إلى جعل القطب السمعي البصري العمومي أكثر فعالية، ويتوفر على نموذج اقتصادي قابل للتطبيق ومستدام ويستجيب لتوجهات الدولة المساهمة فيما يتعلق بإعادة التموقع الاستراتيجي للشركات المعنية مما سيمكن من إعادة هيكلة القطاع السمعي البصري العمومي ومن تفعيل قيادة استراتيجية لهذا القطاع وفق رؤية مندمجة.

ووفق نص المرسوم الحكومي، فقد تم تأطير عملية اقتناء 86.3 بالمئة من رأسمال شركة إذاعة ميدي 1 MEDI 1 RADIO) وشركتها التابعة المسماة REGIE3 بموجب عقد التفويت بين الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة وكل من الشركة ‏)Société financière de gestion et de المالية للتسيير والتوظيف مع تحديد شروط Bank of Africa و O Capital وشركتي placement(‏وأحكام تنفيذها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *