مجتمع

الرباط تحتضن معرض المغرب للألعاب الإلكترونية في دورته الأولى

تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل من 24 إلى 26 ماي المقبل بالرباط، الدورة الأولى من “معرض المغرب للألعاب الإلكترونية”.

وذكر بلاغ للوزارة أن “معرض المغرب للألعاب الإلكترونية 2024” الذي يعد الأول من نوعه في المغرب، يشكل فرصة للالتقاء بشركات عالمية في القطاع، وإقامة شراكات وطنية ودولية والمشاركة في جلسات تدريبية في جميع مجالات الألعاب الإلكترونية.

وأضاف المصدر ذاته أن المعرض يهدف إلى تعزيز صناعة الألعاب الإلكترونية والترويج لها في المغرب، وبشكل خاص في “مدينة الألعاب الإلكترونية بالرباط” التي تهدف إلى خلق تكتل مجموعة من الشركات الوطنية والأجنبية، وتسعى إلى أن تصبح مصدرا للوظائف الجيدة، ومركزا للإبداع الثقافي والاجتماعي في العاصمة، وواحدة من أكبر المراكز في قطاع الألعاب الالكترونية في أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويضم المعرض الذي يمكن ولوجه بالمجان مع ضرورة التسجيل المسبق، ثلاثة فضاءات أولها “فضاء للعرض يتكون من أجنحة مخصصة في المقام الأول للقطاع المغربي، بما في ذلك أجنجة مدينة الألعاب الإلكترونية بالرباط، والشركات الناشئة والمسرعات الصناعية، والجامعات والمؤسسات التدريبية، والهيئات التمويلية، ومزودي البنية التحتية (معدات، شبكات الاتصالات، مراكز البيانات…).

وأشار البلاغ إلى أجنحة العرض هذه توفر مجانا للشركات شرط قبول ملفها الذي يتم تقديمه عبر الموقع: https://moroccogamingexpo.ma

أما الفضاء الثاني للمعرض، فهو مخصص للمؤتمرات وجلسات التدريب حول الألعاب الإلكترونية مع محاضرين متخصصين من الداخل والخارج، فيما يتمثل الفضاء الثالث في فضاء خاص للمسابقات الرياضية الإلكترونية “ESPORT” مع عدة ألعاب شهيرة.

يشار إلى أن السوق العالمية للألعاب الإلكترونية احتلت المرتبة الأولى في الصناعات الثقافية والإبداعية بقيمة 295 مليار دولار أمريكي في عام 2022. وتشير التوقعات، حسب البلاغ، إلى أن هذه النمو سيستمر وقد تصل قيمته إلى 321 مليار دولارا أمريكي بحلول عام 2026.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *