رياضة

هذا هو المدرب الذي سيخلف بلماضي في تدريب الجزائر

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم الخميس 29 فبراير 2024 توصله إلى اتفاق نهائي مع المدرب البوسني فلاديمير بيتكوفيتش للإشراف على المنتخب الوطني الأول للبلاد خلفاً لجمال بلماضي.

ولم يذكر الاتحاد تفاصيل أخرى عن التعاقد، لكنه قال عبر موقعه على الإنترنت في بيان: “الناخب الوطني الجديد سيحل يوم الأحد المقبل بالجزائر وسينشط ندوة صحفية يوم الإثنين”.

وستكون تجربة بيتكوفيتش مع منتخب الجزائر، الأولى له في القارة الأفريقية، بعد أن سبق له الإشراف على العديد من الأندية الأوروبية أبرزها سيون، لوغانو، يونغ بويز السويسرية، ولاتسيو الإيطالي، وبوردو الفرنسي، بالإضافة إلى إشرافه على تدريب المنتخب السويسري.

وتولى بيتكوفيتش تدريب منتخب سويسرا ما بين 2014 و2021 وقاده للتأهل لدور الثمانية في كأس أوروبا 2020 بعد إقصائه منتخب فرنسا بطل العالم 2018.

وبعد رحيله عن سويسرا تولى بيتكوفيتش تدريب بوردو الفرنسي قبل رحيله في فبراير 2022.

ويتصدر منتخب الجزائر ترتيب مجموعته بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 برصيد ست نقاط من انتصارين في مباراتين، في مجموعة تضم أيضاً منتخبات بوتسوانا وغينيا وأوغندا وموزمبيق والصومال.

وانفصلت الجزائر عن المدرب بلماضي في نهاية يناير الماضي، بعد وداع المنتخب كأس الأمم الأفريقية من دور المجموعات عقب تعادلين مع أنغولا وبوركينا فاسو والخسارة أمام موريتانيا ليتذيل المجموعة الرابعة.

وبعدما قاد بلماضي بلاده الجزائر للفوز باللقب القاري عام 2019، للمرة الثانية بعد 1990.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *