رياضة

يعد من أكبر النوادي الرياضية الأوروبية .. اتفاقية شراكة بين الجمعية المغربية للجيت سكي بأكادير ونادي “سو فان فيلاج” الفرنسي

تم يوم أمس الخميس 29 فبراير 2024، توقيع اتفاقية شراكة بين الجمعية المغربية للجيت سكي بأكادير المُنظوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للمحركات النارية المائية والنادي الفرنسي ” SO FUN VILLAGE ” سو فان فيلاج ” المُنظوي تحت لواء الجامعة الفرنسية للمحركات النارية المائية، المصنف رقم واحد في رياضة الجيت سكي على الصعيد الأوروبي من حيث المشاركات والتظاهرت الرياضية العالمية المُنظمة والزوار السنويين بمُعدل 80 ٱلف زائر سنويا.

وتهدف هذه الاتفاقية التي وقعها كُل من عبد الحليم العايدي رئيس الجمعية المغربية للجيت سكي بأكادير و ميشيل لو هازيف مالك النادي الفرنسي إلى منح الفرصة للمُمارسين الشباب لدخول عالم الاحتراف في رياضة الجيت سكي بصفة خاصة ورياضة المحركات النارية المائية بصفة عامة وتطوير المهارات التقنية والتكتيكية والذهنية وتعزيز التعاون المُشترك بين الجانبين في المجال الرياضي والسياحي.

وتشمل الإتفاقية كذالك ، تزويد الجمعية المغربية للجيت سكي بأكادير بالمُستلزمات الرياضية الازمة لهاته الرياضة المُكلفة وكذالك تسهيل المأمورية عبر توفير كل ماهو لوجيستيكي وتقني لضمان التنقل في أفضل الظروف للمُشاركة في بطولة أوروبا المفتوحة المُنظمة من طرف الإتحاد الدولي كُل سنة ،وتبادل الخبرات والمشاركة في المنافسات الدولية بين الناديين وكذالك الترويج للسياحة الرياضية والشاطئية بجهة سوس ماسة عبر المحطة السياحية التابعة للنادي الفرنسي والمُمتدة على مساحة 40 هكتارا تتوسطُها بُحيرة مائية خاصة والمُتواجدة على بُعد 85 كيلومترمن العاصمة الفرنسية باريس.

فضلا عن تبادل شعاري الناديين وإسمي المدينتين على أقمصة الناديين، وهو ما يشكل دفعة للتسويق السياحي لمدينة أكادير.

وأكد حليم العايدي على اعتزازه بالمستوى المتميز والإيجابي الذي راكمته اللعبة في عهد الملك محمد السادس، بفضل دعمه المتواصل لتطوير هذه الرياضة، منوها كذلك بدعم والي جهة سوس ماسة  ورئيس جهة سوس ماسة وجماعة أكادير ، مُشيرا لدور الاتفاقيات في تحقيق تنشيط رياضي مشترك لترسيخ وتزكية الفعل الرياضي كأداة للتنمية الشاملة.

حيث أضحت مدينة أكادير عاصمة رياضة الجيت سكي بالمملكة المغربية بعد العديد من التظاهرات الوطنية والدولية المنظمة في هذا الصدد ، تحت رعاية مولوية للملك محمد السادس وأهمها كأس محمد السادس للجيت سكي بأكادير، يضيف العايدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *