سياحة

إسبانيا تقدم نصائح وتوصيات للسياح خلال سفرهم إلى المغرب

قالت وزارة الخارجية في تقريرها نشرته عبر موقعها الرسمي،مؤخرا، بخصوص توصيات إلى السياح الإسبان، إن المغرب بشكل عام بلد آمن للمسافرين.

وأكدت الوزارة، أنه لم يتم تحديد أي مناطق عالية الخطورة، لكنها نبهت إلى ضرورة تجنب تصوير أو الوصول إلى المناطق العسكرية والمناطق الصحراوية التي لا تحتوي إشارات طرقية.

وفي هذا الاطار، أوصى المصدر ذاته، السياح الإسبان المتوجهين إلى المغرب، بعدم السفر بشكل فردي ومحاولة التنقل مجموعات صغيرة في المناطق الريفية المعزولة، خاصة في الصحراء، حيث يفضل السفر في أكثر من مركبة ذات دفع رباعي.

وأشارت الوزارة الاسبانية إلى أن سلسلة جبال الريف، تحتوي على ما وصفته بـ”خطر معين في نطاق يبلغ حوالي 50 كيلومترًا حول منطقة كتامة بسبب وجود أشخاص يحاولون بيع الحشيش بإصرار للسياح الأجانب”.

وشددت على التنقل في هذه المنطقة في مجموعات وخلال النهار، مؤكدة أن باقي المناطق لا تشكل خطرا على المسافرين.

وخلص التقرير المنشور، بضرورة توخي الحذر في المدن الرئيسة والانتباه إلى السرقات الناجمة عن الإهمال أو السرقات بالعنف، من خلال استخدام الأسلحة البيضاء”.

كما نبه إلى كون الموقع الجغرافي للمملكة، “يتعرض البلد لخطر زلازل ما يجب معه أخذ التوصيات العامة للحماية في حالة حدوث زلزال مثل الابتعاد عن الجدران والنوافذ والزجاج والأشجار واللافتات وما شابه ذلك، ومحاولة الوقوف في المناطق المفتوحة أو تحت أثاث متين أو عتبة الباب، مع الحفاظ على الهدوء”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *