متابعات

زاكورة .. المجلس الإقليمي يصادق على اتفاقية لتأهيل البنية التحتية الطرقية بالإقليم

صادق المجلس الإقليمي لزاكورة، خلال دورته العادية لشهر يونيو الجاري، على عدد من اتفاقيات الشراكة التي تهم عدة مجالات.

وخلال هذه الدورة، التي انعقدت برئاسة رئيس المجلس، المداني شيخي، وبحضور عامل إقليم زاكورة، فؤاد حاجي، صادق أعضاء هذه الهيئة المنتخبة على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بتأهيل البنية التحتية الطرقية بإقليم زاكورة.

كما وافق أعضاء المجلس الإقليمي على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بإحداث فضاء ترفيهي بالحزام الأخضر بمدينة زاكورة.

وتمت أيضا المصادقة على مشروع اتفاقية تتعلق بتنفيذ التصميم المديري الجهوي للتكوين المستمر (2027/2023)، من أجل تعزيز قدرات أعضاء مجالس الجماعات الترابية وخبراتهم.

كما تدارس المجلس وصادق على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بتأهيل الأسواق الأسبوعية والمجازر بإقليم زاكورة.

وتدارس المجلس أيضا ووافق على اتفاقية شراكة تتعلق ببناء ملعب لكرة القدم بجماعة آيت ولال.

بالإضافة إلى ذلك، صادق أعضاء هذه الهيئة على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق ببناء وتجهيز مكتب حفظ الصحة لمجموعة الجماعات درعة الوسطى، وكذا على اتفاقية أخرى تتعلق بالرفع من مردودية الخدمات الصحية المقدمة لفائدة سكان إقليم زاكورة.

كما أعطى أعضاء المجلس الإقليمي الضوء الأخضر لبرمجة الفائض الحقيقي للميزانية برسم السنة المالية 2023.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال رئيس المجلس الإقليمي إن “جميع النقاط المدرجة على جدول أعمال هذه الدورة تمت الموافقة عليها بالإجماع من قبل أعضاء المجلس”.

وتندرج اتفاقيات الشراكة، التي تمت الموافقة عليها خلال هذا الاجتماع، في إطار الجهود الرامية لمواكبة دينامية التنمية التي يعرفها الإقليم ولتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

وفي معرض حديثه عن مشروع الاتفاقية المتعلقة بتأهيل البنية التحتية الطرقية بإقليم زاكورة، أشار شيخي إلى أن هذا المشروع ستخصص له ميزانية تفوق 280 مليون درهم، وسيساهم في تسريع تنمية الإقليم وتحسين جاذبيته السياحية.

وعلى صعيد آخر، أفاد بأن وفدا من المجلس الإقليمي لزاكورة قام مؤخرا بزيارة عمل إلى بلغاريا، توجت بالتوقيع على اتفاقية توأمة وتعاون مع بلدية مدينة “ستارا زاغورا ” البلغارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *