ثقافة وفن

تونس .. السلسة الكوميدية المغربية ” آش هذا” تفوز بجائزة المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

اختتمت مساء أمس السبت بتونس فعاليات الدورة ال 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بعد ثلاثة أيام من الأنشطة توجت بتوزيع الجوائز على مختلف الإنتاجات التلفزية والإذاعية المتنافسة في إطار مسابقات المهرجان.

وفي المسابقة التلفزيونية الرسمية، فاز مسلسل “آش هذا” من إنتاج الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بالجائزة الثانية في فئة الكوميديا.

وفازت فلسطين بالجائزة الأولى في مسابقة التقارير الإخبارية والجائزة الأولى في الأفلام الوثائقية والثانية في فئة الأخبار التلفزيونية.

وحصدت سلطنة عمان أكبر عدد من الجوائز بواقع خمس جوائز في المسابقات الإذاعية الرسمية والموازية.

وبحسب المنظمين، فقد تم تقديم إجمالي 289 طلب ترشيح، منها 147 برنامجا تلفزيونيا ا، 108 منها في المسابقة الرسمية و39 في الفئة الموازية من قبل حوالي 20 قناة تلفزية، بالإضافة إلى 18 شركة إنتاج.

وبالنسبة للإذاعة، فقد بلغ عدد المشاركات 142 برنامجا إذاعيا، منها 125 في المسابقة الرسمية و17 في الفئة الموازية.

وركزت هذه الدورة من المهرجان ، المنظم من قبل اتحاد إذاعات الدول العربية الذي يوجد مقره بتونس، بالخصوص، على القضية الفلسطينية والتغطية الإعلامية العربية والأجنبية للوضع بفلسطين .

ويهدف هذا المهرجان، بالخصوص، إلى تطوير الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي والنهوض به، و فتح قنوات التواصل وتيسير سبلها، وتوطيد أواصر التعاون وتبادل الخبرات والتجارب بين المشاركين في مختلف فعاليات المهرجان.

كما يروم حث المنتجين في المجالين المرئي والمسموع على الاستجابة أكثر فأكثر للمتطلبات الحقيقية لجمهور المتلقين العرب، وتحفيز المبدعين على الإنتاج التلفزيوني والإذاعي الجيد، الذي يسعى إلى التعريف بالحضارة العربية، ويترجم الواقع العربي المعاصر في شتى ظاهره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *