محليات

مطالب بإعادة تأهيل و عصرنة واجهات المطاعم بكورنيش أكادير

دعت الجمعية الجهوية لمهنيي المطاعم السياحية سوس ماسة،بإعادة تأهيل واجهات المطاعم على طول كورنيش مدينة أكادير بشكل يتماشى مع مخطط التنمية الحضرية لأكادير (2020/2024) الذي ساهم بفضل المشاريع المنجزة بتأهيل الشبكة الطرقية بالمنطقة السياحية وشبكة الإنارة، والفضاءات الخضراء والحدائق والساحات العمومية.

وباكتساء مدينة أكادير حلة جديدة وباعتبارها وجهة سياحية شاطئية بامتياز،اقترح عبد الاله خلوق،الرئيس المنتدب للجمعية المذكورة في تصريح لـ”مشاهد”، تأهيل واجهات المطاعم التي ترغب في إعادة هيكلتها وتحسين قدرتها التنافسية لتحقيق التميز والجودة بالمنطقة الشاطئية،مؤكدا أن الجمعية عقدت لقاء مع حسن بوطيب المدير العام لشركة التنمية الجهوية لإنعاش المقاولة السياحية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا بسوس ماسة (SDR TPME)، من أجل وضع دراسة تنسجم مع التطور السياحي الذي تعرفه المدينة.

وطالب خلوق من بوطيب مدير الشركة بتقديم دراسة شمولية لكل واجهة على حدة عوض تقديم الدعم المباشر للمحلات والمطاعم،داعيا الجهات المعنية بالتجاوب مع المقترح الهادف إلى تنمية المنطقة السياحية.

من جهته،قال رشيد بوخنفر،نائب رئيس جهة سوس ماسة في تصريح مماثل،أن الجهة  تعمل على إخراج دراسة بهذا الخصوص، إذ صادقت الاثنين الماضي خلال انعقاد الدورة العادية لشهر يوليوز 2024 على مشروع اتفاقية شراكة من أجل تنزيل خارطة الطريق المتعلقة بالقطاع السياحي بجهة سوس ماسة.

وأضاف بوخنفر،أنه سيتم توحيد واجهات المطاعم السياحية والمحلات التجارية على طول كورنيش أكادير في اطار النهوض جماليا بالواجهة السياحية والترفيهية بالفضاء السياحي الذي يعرف اقبالا مهما من لدن الزوار من داخل وخارج المغرب، خاصة في الفترة الصيفية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *