متابعات

وهبي يحذر من خطر الذكاء الاصطناعي على الانتخابات المقبلة

حذر وزير العدل عبد اللطيف وهبي، مما يعتبره خطرا يمثله الذكاء الاصطناعي على الانتخابات المقبلة، معبرا عن الأمل في تأطيره من الناحية القانونية قبل الانتخابات المقبلة.

وأضاف وهبي في معرض رده على أسئلة النواب حول “حماية المواطنين من الأخبار الزائفة” بجلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية، امس الاثنين 8 يوليوز، أن المشكل اليوم لا يتمثل في الأخبار الزائفة، التي يعد بأن يعالجها مشروع القانون الجنائي الذي يوجد قيد النظر من قبل رئيس الحكومة، بل في الذكاء الاصطناعي، حيث سيتم، في نظره، توظيف صوت الشخص في تصريحات لم يدل بها.

وشدد مخاطبا نواب الغرفة الأولى من البرلمان : ” الخطير في الأمر أن هذا المشكل ستعانون منه أثناء الانتخابات”، موضحا أنه سيتم استعمال الذكاء الاصطناعي من أجل تقويل الشخص كلاما لم يقله، في وقت لا يميز المواطن بين الحقيقة والذكاء الاصطناعي.

وأشار إلى أنه في الولايات المتحدة الأمريكية أحدثت لجنة من أجل التعاطي مع مشكلة الذكاء الاصطناعي، غير أن التهديد المرتبط به مازال قائما.

وأعلن عن عقد ندوة في شهر شتنبر المقبل حول الذكاء الاصطناعي والتأطير القانوني له، معبرا عن الأمل في يتم ضبطه من الناحية القانونية قبل الانتخابات المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *