الرئيسية 10 المشهد الأول 10 قيادي بـ”البام”: بنكيران “قاصر دبلوماسيا”

قيادي بـ”البام”: بنكيران “قاصر دبلوماسيا”

قال عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة امحمد لقماني، ماذا عسى صلاح الدين مزوار، أن يفعل غير الإعتذار للسفير الروسي بالرباط، وطمئنته بأن تصريحات عبد الإله بنكيران حول روسيا غير ملزمة للمغرب، وذلك على اثر الإحتجاج الرسمي لسفير روسيا بالرباط لدى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية، يوم الإثنين 05 نونبر الجاري، على تصريحات إعلامية لرئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، والتي اتهم فيها روسيا بأنها مسؤولة عن تدمير سورية.

وجاء في تدوينة للقيادي في “البام”، نشرها على “فايسبوك”: “وماذا عسى مزوار يقول غير ذلك ؟ ماذا عساه يفعل غير ستر فضائح رئيس حكومة قاصر ديبلوماسيا”، مضيفاً “ماذا ننتظر من فقيه داعية وجد نفسه بالصدفة رئيسا لحكومة دولة ذات سيادة ؟”.

واستقبل صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، يومه الاثنين بمقر الوزارة، فاليري فوروبييف سفير فيدرالية روسيا بالرباط،  بطلب من هذا الأخير.

وعبر السفير الروسي،  عن انشغال موسكو على إثر تصريحات إعلامية منسوبة إلى عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة “يتهم فيها روسيا بأنها مسؤولة عن تدمير سورية”.

وكان عبد الاله بنكيران، رئيس الحكومة المعين، قد اعتبر أن روسيا تساهم في تدمير سوريا من خلال دعمها لنظام الأسد وتحولها إلى طرف في الصراع الدائر في هذا البلد العربي، مضيفا في تصريح لوكالة “قدس بريس”، ان روسيا، عليها أن تكون قوة لحل الأزمة في سوريا، لا أن تكون طرفا فيه.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *