الرئيسية 10 المشهد الأول 10 مندوبية التخطيط تعرض تصوراتها المنهجية للإحصاء بأبوظبي

مندوبية التخطيط تعرض تصوراتها المنهجية للإحصاء بأبوظبي

ساهمت المندوبية السامية للتخطيط، في إطار ندوة الرابطة الدولية للإحصاءات الرسمية المنعقدة بأبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، من 6 إلى 8 دجنبر الجاري، بمجموعة من الأنشطة بغية عرض تصوراتها لبعض القضايا المفهومية والمنهجية في ميدان الإحصاء.

وأفادت المندوبية، في بلاغ لها، بأن هذه الأنشطة شملت الترويج للدورة ال61 للمؤتمر العالمي للإحصاء، المزمع عقدها بمدينة مراكش من 16 إلى 21 يوليوز 2017، من خلال تنظيم رواق خاص للتعريف بهذا المؤتمر عرضت فيه مجموعة من الوثائق، وفيلما مؤسساتيا يعرف بالإمكانيات الاقتصادية والثقافية والسياحية للمغرب ولمدينة مراكش، وكذا بالشروط التي توفرها المملكة لنجاح المؤتمر العالمي المرتقب.

وأبرز البلاغ أن المندوبية قامت بتنشيط جلسة خاصة ضمن البرنامج العلمي للندوة يوم 8 دجنبر 2016، بحضور سفير الملك  بدولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف إخبار المشاركين بآخر الاستعدادات الجارية لتنظيم مؤتمر مراكش 2017، وحثهم على المساهمة المكثفة في مختلف فعالياته عبر تقديم أوراق علمية وتنظيم دورات تدريبية وموائد مستديرة.

وفي هذا الإطار، ساهمت المندوبية السامية للتخطيط في هذا الملتقى بتقديم مجموعة من الأوراق العلمية حول مواضيع تهم تطوير الإحصاءات الرسمية.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *