الرئيسية 10 المشهد الأول 10 المغرب يلجأ لمحمية “الأركان” للترويج لوجهة اكادير بإسبانيا

المغرب يلجأ لمحمية “الأركان” للترويج لوجهة اكادير بإسبانيا

اختارت المجلة الاسبانية الشهيرة “فضاء حر” (إير ليبر)، المتخصصة في الأنشطة السياحية، المحمية الحيوية للأركان للفوز بجائزة الغابة المستدامة، وذلك خلال فعاليات المعرض الدولي للسياحة بمدريد (فيتير)، المنظم من 18 إلى 22 يناير الجاري.

وذكر بلاغ للمجلس الجهوي للسياحة لأكادير ـ سوس ماسة أن هذا التتويج يعد اعترافا دوليا بهذا المجال الحيوي المغربي، باعتباره فضاء بيئيا يكتنز الكثير من المؤهلات، كما يشكل أرضية لتفعيل العديد من المبادرات الهادفة إلى الحفاظ على التنوع البيولوجي، وتثمين الموروث المحلي، والدفع بالتنمية المستدامة، فضلا عن كونه مجالا مصنفا من طرف منظمة “اليونسكو” كتراث بيئي للإنسانية.

وأضاف البلاغ أن هذا الاختيار يأتي ليتوج الجهود المبذولة من طرف الفاعلين المحليين إلى جانب المجلس الجهوي للسياحة الذي حرص على المشاركة الفعالة والوازنة في المعرض الدولي للسياحة بمدريد، وذلك من أجل تثمين السياحة المستدامة في جهة سوس ماسة، والترويج لهذا المنتوج السياحي في السوق الاسبانية التي لازال حضورها محتشما بالنسبة لوجهة أكادير ومناطقها الخلفية مقارنة مع وجهات سياحية أخرى عبر تراب المملكة.

وبناء على هذا التتويج ستعمل المجلة الإسبانية “فضاء حر” خلال السنوات الأربع القادمة، على تفعيل حملة تواصلية حول محمية الأركان من أجل الترويج السياحي لهذا الفضاء البيئي، حيث دشنت هذه الحملة خلال المعرض الدولي للسياحة بمدريد بتنظيم رواق مخصص للأركان، وذلك بتعاون مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، والمجلس الجهوي للسياحة لأكادير ـسوس ماسة ممثلا من طرف رئيس لجنة التسويق والمطبوعات، حسن بوطيب، وبحضور فاعلين سياحيين محليين من ضمنهم على الخصوص رئيس “شبكة تنمية السياحة القروية” في جهة سوس ماسة السيد حكيم صبري.

وقد زار هذا الرواق العديد من السياح والصحافيين وممثلي الشركات المتخصصة في التعهد بالرحلات السياحية ووكالات الأسفار، حيث تسلم كل واحد من هؤلاء الزوار حبة من بذرة الأركان، على أساس أن يحرص هو شخصيا على زرعها في مكان ما من محمية الأركان في جهة سوس ماسة خلال زيارته لها مستقبلا، حيث يجري تنفيذ هذه المبادرة بدعم من الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان (اندزوا).

وقد حظي تتويج محمية الأركان بهذا اللقب بتنويه وتشجيع من طرف العديد من الشخصيات من ضمنهم إبراهيم حافيدي، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، المدير العام ل (أندزو)، الذي دعا إلى العمل يدا في يد من اجل الدفع في اتجاه الرقي بمنطقة سوس ماسة كوجهة متميزة للسياحة المستدامة.

من جهتها، عبرت ندى رودياز، الكاتبة العامة لوزارة السياحة، خلال زيارتها لرواق المغرب في معرض مدريد عن اعتزازها بهذا التتويج الذي اعتبرته دعامة إضافية لموقع المغرب بوصفه وجهة للسياحة المستدامة في المنطقة المتوسطية.

أما فؤاد الحجوي، مدير المجلس الجهوي للسياحة لأكادير ـ سوس ماسة، فأكد أن تتويج محمية الأركان في المعرض الدولي للسياحة بمدريد يجسد التنسيق والتناغم الحاصل بين المجلس من جهة، والمكتب الوطني المغربي للسياحة من جهة ثانية من أجل الترويج لوجهة أكادير وجهة سوس ماسة.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *