الرئيسية 10 المشهد الأول 10 المصلي تفتتح المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة

المصلي تفتتح المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة

أشرفت أمس الاثنين، 6 فبراير 2017، جميلة المصلي، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالتعليم العالي على إعطاء الانطلاقة الفعلية للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير ،أمام 95 طالبا المكونين للفوج الأول هذه السنة.

و قد حضر مراسيم افتتاح هذه المؤسسة الجامعية والي الجهة و رئيس الجهة ورئيس جامعة ابن زهر و عامل اقليم أوسرد و رئيسي المجلس الاقليمي لوادي الذهب و بلدية الداخلة بالاضافة إلى هيئات مدنية و عسكرية.

و في تصريح لجميلة المصلي بالمناسبة، أكدت أن هذا الصرح التعليمي يأتي في إطار تنزيل المخطط التنموي الخاص بالأقاليم الجنوبية، وباعباره أيضا محطة هامة في تطوير نظام التعليم العالي بالمغرب، وتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز التعاون جنوب جنوب، كما يأتي هذ المشروع ليؤكد على انفتاح المؤسسة على المجال الافريقي في إطار التعاون جنوب -جنوب، من خلال إستقطاب طلبة  قادمين من دول إفريقيا جنوب الصحراء، و ذلك تماشيا مع الرؤية الملكية بخصوص القارة الإفريقية التي تكرس سعيه المتواصل إلى بلوغ إفريقيا ناهضة غنية بتاريخها ومتطلعة إلى مستقبل مشرق لشعوبها.

كما تم خلال حفل الافتتاح التوقيع على إتفاقية شراكة بين جهة وادي الذهب وجامعة إبن زهر، لإحداث  المدرسة العليا للتكنولوجيا بمدينة الداخلة، والتي من المقرر أن تفتتح أبوبها إبتداء من السنة الجامعية المقبلة.

يشار أن المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة تتوفر على ثلاث مسالك هي مالية المقاولة  وعلم التسويق والتجارة الخارجية واللوجيستيك بالإضافة إلى مسلك تدبير الموارد البشرية، وقد صممت هذه المؤسسة الجامعية من طرف المهندس المعماري إدريس الدغولي الذي توفق في المزج بين مستلزمات التحصيل العلمي وجمالية الفضاءات التي تمتح من الطرازات المغربية والأجنبية، مقدما بذلك تحفة معمارية رائعة لمدينة الداخلة.

 

 

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *